آخر الأخبار

تستعد كوريا الجنوبية لتصبح أول دولة في العالم تطلق شبكة 6G


 في الوقت الذي لم تصل فيه شبكات 5G إلى أجزاء أخرى من العالم ، يبدو أن كوريا الجنوبية بدأت التخطيط لتشغيل شبكة 6G محلية في المستقبل القريب.

أعلنت كوريا الجنوبية يوم الاثنين أنها ستطلق شبكة 6G الخاصة بها باستخدام تقنية عالمية المستوى ، وهي شبكة متنقلة من الجيل التالي تعتمد على البرامج المتقدمة وسلسلة التوريد المحسّنة.

صدر الخبر عن وزارة العلوم والتكنولوجيا والمعلومات والاتصالات بكوريا الجنوبية وتم تداوله من قبل العديد من الصحف المحلية والدولية.

تقول المصادر إن حكومة كوريا الجنوبية ستشجع الشركات المحلية على إنتاج المواد والمكونات والمعدات لتطوير شبكة 6G الخاصة بها ، وتعزيز سلسلة التوريد الخاصة بها لدعم تلك الشبكة.

تجري بالفعل دراسة جدوى للتحقيق في تقنية 6G الأساسية ، وقد قُدرت قيمة المشروع حتى الآن بـ 625.3 مليار وون كوري (حوالي 482.1 مليون دولار).

كوريا الجنوبية هي رابع أكبر اقتصاد في آسيا ، حيث استحوذت على 25.9٪ من براءات الاختراع المتعلقة بـ 5G في عام 2022 (بينما تمثل الصين 26.8٪).

من خلال هذه المبادرة ، تهدف كوريا الجنوبية إلى التغلب على العالم في تقنية 6G ، وتأمل حكومة كوريا الجنوبية في تجاوز 30٪ في براءات اختراع 6G.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.