آخر الأخبار

Android يسمح للمستخدمين بتشغيل نسخ متعددة من التطبيق


 أعلنت Google اليوم عن إصدار أول نسخة معاينة لتحديث Android 14، سيتم إصداره رسميًا في وقت لاحق من هذا العام. 

على الرغم من أن Google لم تكشف عن جميع الميزات المتوقعة على الصفحة الرسمية للإصدار ، فمن خلال إتاحة هذا الإصدار للمطورين ، من الممكن رؤية الميزات المخفية المتوقع تقديمها في الإصدارات التجريبية القادمة.

من بين الميزات التي تم الكشف عنها ميزة App Cloning ، والتي تتيح للمستخدمين تشغيل نسخ متعددة من نفس التطبيق.

تساعد هذه الميزة المستخدمين الذين لديهم حسابات متعددة في نفس الخدمة ويريدون تشغيل كلا الحسابين دون الحاجة إلى تسجيل الخروج من الحساب الأول وتسجيل الدخول إلى الحساب الثاني في كل مرة.

تدعم بعض التطبيقات ، مثل Facebook ، إضافة حسابات متعددة داخل التطبيق افتراضيًا ، بينما لا يتوفر لدى البعض الآخر هذه الميزة. 

على سبيل المثال ، يمكن لمستخدم WhatsApp الذي لديه بطاقتي SIM في هاتفه تنشيط التطبيق برقم واحد فقط.

يجبرك هذا على تشغيل نسختين من تطبيقك باستخدام تطبيقات الطرف الثالث ، والتي غالبًا ما تكون بطيئة ، وذات أداء ضعيف ، وعرض الإعلانات.

وفقًا لما تم الكشف عنه ، تقوم هذه الميزة بإنشاء رموز منفصلة لكل إصدار من التطبيق، هذا هو رمز التطبيق نفسه ، مع رقم إصدار (على سبيل المثال ، 1 و 2) معروض فوقه للتمييز بسهولة بين الإصدارين.

تجدر الإشارة إلى أن إصدار المعاينة هو إصدار قديم للمطورين وليس للجميع، والغرض من ذلك هو السماح للمطورين باختبار تطبيقاتهم على الإصدارات الجديدة قبل الإصدار حتى يعملوا بشكل صحيح ويصلحوا حالات عدم التوافق المحتملة، بين التطبيقات والتحديثات الجديدة.

تضمنت النسخة التجريبية سلسلة من الميزات مثل التوافق المحسن لنظام التشغيل مع الأجهزة اللوحية والأجهزة القابلة للطي ، وإمكانيات متزايدة لتخصيص مظهر النظام ، والعديد من التحديثات لميزات الحماية والأمان.

قبل الإصدار النهائي ، ستصدر Google نسختين للمعاينة للمطورين ، أحدهما في فبراير ومارس ، متبوعًا بأربعة إصدارات تجريبية.

سيتم الإعلان عن إحداها شهريًا حتى نهاية يوليو، بعد ذلك ، سيتم إطلاق الإصدار الأخير من Android 14 ، وبينما لم تحدد Google موعدًا رسميًا بعد ، فإنها عادةً ما تطلق إصدارات جديدة من Android بين أغسطس وسبتمبر من كل عام.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.