آخر الأخبار

Dell تنضم إلى شركات التكنولوجيا الكبرى وتطلق آلاف الموظفين


 انضمت DELL إلى قائمة شركات التكنولوجيا التي قامت بتسريح عدد كبير من الموظفين في الفترة الأخيرة. 

أعلنت الشركة عن تسريح 6650 موظفًا ، أي حوالي 5٪ من قوتها العاملة.

في مذكرة أرسلها للموظفين ، قال (جيف كلارك) نائب رئيس مجلس إدارة الشركة إن الخطوات التي اتخذتها شركته في الأشهر القليلة الماضية لتجنب الوصول إلى هذه اللحظة لم تعد كافية ، وقال إن ظروف السوق استمرت في التدهور. 

ستعيد Dell تنظيم أعمالها من خلال اتخاذ خطوات مثل دمج بعض الأقسام في الشركة واتخاذ خطوات لتقليل تكاليف التشغيل في الأقسام الأخرى.

يُعتقد أن الانخفاض الكبير في سوق أجهزة الكمبيوتر المكتبية هو أحد أهم أسباب تراجع الشركة. 

وفقًا لشركة أبحاث السوق IDC ، انخفض الطلب على أجهزة الكمبيوتر الشخصية بنسبة 28٪ في الربع الرابع من عام 2022 مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

أصدرت Gartner دراسة الشهر الماضي أظهرت أن الطلب العالمي على سوق أجهزة الكمبيوتر الشخصية بلغ 65.3 مليون وحدة في الربع الثاني من العام الماضي.

يعد التراجع في سوق أجهزة الكمبيوتر أحد الأسباب التي دفعت Dell إلى تسريح الموظفين. 

يأتي ذلك وسط موجة من عمليات التسريح واسعة النطاق التي قامت بها شركات التكنولوجيا الكبرى في الفترة الأخيرة ، والتي يقول المحللون إنها ترجع جزئيًا إلى التضخم المرتفع الذي تشهده الأسواق العالمية وحقيقة أن الأسواق تتجه نحو ركود محتمل. 

قامت الشركات الدولية الكبرى بتسريح 5-7٪ من قوتها العاملة ، حيث أعلنت أمازون عن تسريح 18 ألف موظف في وقت سابق من هذا العام ، تلتها شركة مايكروسوفت بتسريح 10 آلاف موظف واستغناء ألفابت عن 10 آلاف موظف. لديها 7500 موظف و PayPal لديها 2000.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.