آخر الأخبار

جوجل تكشف عن أداة جديدة لتسهيل استخدام تقنية شرائح ESIM


 أعلنت Google اليوم في المؤتمر العالمي للجوال في MWC 2023 في برشلونة عن خطط جديدة لتعزيز دعم بطاقة eSIM على نظام Android. وبشكل أكثر تحديدًا ، تحدثت الشركة عن تسريع عملية نقل بيانات SIM الرقمية بين الهواتف المحمولة.

حاليًا ، يجب على المستخدمين الذين يرغبون في نقل بيانات بطاقة SIM الإلكترونية الخاصة بهم من هواتفهم القديمة إلى هواتفهم الجديدة إلغاء تنشيط بطاقة eSIM على الجهاز السابق قبل تنشيطها على الجهاز الجديد. 

في بعض الحالات ، قد تحتاج إلى التحدث مع مشغل شبكة الجوال لإكمال هذه العملية. ومع ذلك ، فإن إعلان Google عن إمكانية تحويل ونقل eSIM على هواتف Android في وقت ما في عام 2023 من المتوقع أن يسهل ذلك بشكل كبير.

أصبح دعم بطاقة eSIM ميزة أساسية في الهواتف الذكية الحديثة حيث تخلت Apple تمامًا عن بطاقات SIM العادية في الولايات المتحدة مع أحدث الأجهزة في سلسلة iPhone، نظرًا لشعبيتها المتزايدة ، فإنها تحتاج إلى مزيد من الدعم من مصنعي الهواتف الذكية.

وعدت Google أيضًا بتحديث قادم لنظام Android يهدف إلى السماح للمستخدمين بتنزيل البيانات مباشرة من بطاقة eSIM الخاصة بهم إلى الأجهزة الجديدة دون الحاجة إلى خطوات يدوية. 

تعمل Google مع شركات النقل لتحقيق هذا الهدف من خلال توفير أدوات بسيطة وسهلة الاستخدام تتيح للمستخدمين نقل البيانات بين الأجهزة بسلاسة.

eSIM هو برنامج بديل لبطاقة SIM التقليدية. يمكن للمستخدمين التنزيل مباشرة على هواتفهم الذكية دون الحاجة إلى تغيير بطاقات SIM في كل مرة يغيرون فيها هواتفهم. 

نظرًا لأنها بطاقة رقمية ، يمكنك الاستمتاع بالعديد من المزايا مثل القدرة على تخزين وإدارة المزيد من المعلومات واستخدام هاتفك الذكي بشكل أكثر سلاسة.

وفي موضوع آخر يتعلق بتكنولوجيا الاتصالات ، ذكرت Google أيضًا في مؤتمرها MWC 2023 شراكة جديدة تهدف إلى جلب أحدث تحسينات برامج Android إلى جمهور أوسع ، لا سيما شركة (Vodafone) ، وجميع هواتف Android تدعم الخدمة افتراضيًا.

RCS هو بديل Google الأخير للرسائل القصيرة. الرسائل القصيرة هي التقنية المستخدمة في الرسائل القصيرة ورسائل الوسائط المتعددة على الهواتف الذكية ، وتقدم ميزات متقدمة مثل الصور عالية الدقة وملفات الفيديو ومشاركة الموقع وخدمات الدردشة والمكالمات الصوتية والفيديو. 

يتصل. باستخدام تقنية RCS ، يمكن للمستخدمين الاستفادة من خدمات الاتصال الفوري الحديثة بدلاً من الاعتماد على تطبيقات الدردشة العادية التي تتطلب تنزيلات وتثبيتات إضافية.

كان التركيز الرئيسي لمؤتمر Google هو دعم البرامج، أكدت الشركة من جديد التزام شركائها بتوفير تحديثات طويلة المدى لنظام التشغيل Android.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.