آخر الأخبار

مكتب التحقيقات الفيدرالي (FBI) يؤكد اختراق شبكته الحاسوبية ويقوم بالتحقيق في الأمر


 ذكرت شبكة سي إن إن أن مكتب التحقيقات الفيدرالي يعمل على التحقيق واحتواء حادثة إلكترونية ضارة حديثة أثرت على جزء من شبكة الكمبيوتر.

قال مصدران مطلعان على الأمر لشبكة أخبار الولايات المتحدة إن مسؤولي مكتب التحقيقات الفيدرالي قالوا إن القضية تتعلق بنظام كمبيوتر تستخدمه الوكالة للتحقيق في صور استغلال الأطفال جنسياً.

وقال مكتب التحقيقات الفيدرالي في بيان لشبكة سي إن إن إن "مكتب التحقيقات الفيدرالي على علم بالحادث ويسعى للحصول على معلومات إضافية". 

أضاف: نظرًا لأن هذا تحقيق مستمر ، فليس لدى مكتب التحقيقات الفيدرالي ما يقوله في هذا الوقت.

ويتعين على مكتب التحقيقات الفيدرالي ، مثل أي وكالة أو مؤسسة حكومية كبيرة ، التعامل مع مجموعة متنوعة من التهديدات عبر الإنترنت.

في تشرين الثاني (نوفمبر) 2021 ، استخدم أفراد مجهولون عناوين البريد الإلكتروني التي يستخدمها مكتب التحقيقات الفيدرالي للتواصل مع وكالات إنفاذ القانون الحكومية والمحلية ، وإرسال رسائل بريد إلكتروني مزيفة إلى آلاف المنظمات حول التهديدات السيبرانية المشتبه بها. 

قال مكتب التحقيقات الفيدرالي في ذلك الوقت إنه أصلح خللاً برمجيًا متعلقًا بالحادثة ، لكن مكتب التحقيقات لم يعلن بعد عن المشتبه به.

أثار الحادث مخاوف من أن المتسللين سيستخدمون الدور المهم لمكتب التحقيقات الفيدرالي في تنبيه الجمهور بشأن حوادث القرصنة لإثارة الذعر بين المنظمات للتعامل مع التهديد المزعوم.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.