آخر الأخبار

Twitter يفتح بشكل مشروط وصولاً مجانيًا إلى واجهة البرنامج الخاصة به


 نشر الرئيس التنفيذي لشركة تويتر إيلون ماسك تغريدة تعكس جزئيًا قرار الشركة بفرض رسوم مقابل الوصول إلى خدمات Twitter API التي تم الإعلان عنها الأسبوع الماضي. يتيح ذلك للمطورين إنشاء روبوتات تقدم خدمات إضافية لمستخدمي تويتر.

كما أعلن Musk أن Twitter سيتوقف عن الوصول المجاني إلى واجهة البرنامج الخاصة به اعتبارًا من 9 فبراير ، حيث يتعين على المستفيدين من الخدمة دفع اشتراك شهري يبلغ حوالي 100 دولار.

Twitter API هي خدمة لمطوري البرامج والباحثين تتيح للمطورين إنشاء امتدادات للمتصفح تعمل على تغيير تجربة استخدام الموقع وتحسينها ، وروبوتات Twitter التي تنشر التغريدات أو ترد عليها تلقائيًا وما إلى ذلك. 

يستخدم الباحثون الأكاديميون الخدمة للوصول إلى التغريدات العامة للتحليل والبحث.

أثار إعلان تويتر إحباط الباحثين والمطورين الذين اعتمدوا على الخدمة التي كانت مجانية منذ إنشائها قبل عدة سنوات ، وكثير منهم على استعداد للاستفادة منها مجانًا لملايين المستخدمين. منتهية.

وقال ماسك في تغريدة أخيرة له ، إن الوصول المجاني للخدمة أدى إلى إساءة استخدام الحسابات الآلية لها لنشر إعلانات مزعجة والتلاعب بالرأي العام ، لكنه رد على التعليقات ، وأضاف أن الشركة ستعطي "الضوء". 

وقال إن الوصول إليه مجاني لمن يستخدمه لتقديم محتوى "جيد". 

ومع ذلك ، فإنه لا يكشف عن المعايير التي تتبعها الشركة لتقييم المحتوى الجيد.

تم الإبلاغ عن أن Twitter bot هو حساب له وظائف خاصة حيث يمكنه التفاعل بسهولة مع استجابات المستخدم. 

عادةً ما تسمح برامج الروبوت للمستخدمين بكتابة التغريدات التي تشير إلى حسابات الروبوت التي تقوم بمهام محددة فور وصول الإشارة. 

هذه واحدة من آلاف الخدمات التي تقدمها برامج الروبوت المختلفة، يعتمد العديد من مستخدمي Twitter على الروبوتات للاستفادة من الوظائف التي توفرها.

منذ أن أصبح مديرًا تنفيذيًا في Twitter ، اتخذ Elon Musk عددًا من الخطوات لتقليل التكاليف وزيادة أرباح الشركة ، بما في ذلك إطلاق خدمة مدفوعة (Twitter Blue) للحصول على علامة التصديق. 

وقد ورد أنه قام بالإبلاغ أيضًا عن أن Twitter يعمل على إطلاق خدمة دفع إلكتروني جديدة كمصدر جديد للإيرادات للموقع بعد توقف العديد من المعلنين عن عرض الإعلانات على Twitter. .

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.