آخر الأخبار

تجاوزت مبيعات هواتف سامسونج القابلة للطي 11 مليون جهاز في عام 2022


 في العام الماضي ، بلغت مبيعات الهواتف القابلة للطي في عام 2022 حوالي 14.2 مليون وحدة في جميع أنحاء العالم ، حيث باعت سامسونج وحدها 11 مليون وحدة.

تأتي هذه الأرقام من تقرير حديث نشرته صحيفة فاينانشيال تايمز ، نقلاً عن مركز أبحاث كاناليس ، الذي يرى أن سامسونج وهواوي وأبو وفيفو وشاومي من بين أفضل الهواتف الذكية القابلة للطي في عام 2022، ونسبة مبيعات هونر وموتورولا.

وبحسب التقرير ، بلغ إجمالي المبيعات 14.2 مليون وحدة ، استحوذت شركة Samsung على نصيبها الأكبر ، حيث بيعت 11 مليون وحدة بمفردها ، وباعت هواوي أقل من 2 مليون هاتف قابل للطي ، واستمرت بفارق كبير.

لم تقترب OPPO حتى من بيع مليون وحدة ، بينما كانت Xiaomi و Vivo و Honor و Motorola متقاربة، سجلت موتورولا أقل مبيعات من 40.000 هاتف ذكي قابل للطي.

هذه الأرقام ، والنسب المتفاوتة بين Samsung والشركات الأخرى ، ليست مفاجئة، وذلك لأن عمالقة كوريا الجنوبية يأخذون زمام المبادرة في إطلاق الهواتف المحمولة القابلة للطي في مختلف الأسواق العالمية.

لم تطلق معظم الشركات المذكورة أعلاه هواتف قابلة للطي في السوق العالمية العام الماضي ، ولكن فقط في أسواق محدودة ، معظمها في الصين فقط.

لذلك من المنطقي رؤية هذه الأرقام الضعيفة والفرق الكبير بين Samsung والشركات الأخرى.

ومع ذلك ، قد ينقلب الحجم في عام 2023 حيث تميل الشركات إلى تقديم هواتف قابلة للطي على نطاق أوسع في السوق العالمية ، وشهد الشهر الماضي الإطلاق العالمي لهاتف Oppo Find N2 Flip.

قدمت الشركات المتبقية أيضًا هواتف جديدة قابلة للطي هذا العام. وسينضم آخرون إلى الرتب في الأشهر المقبلة ، مع استعداد OnePlus و Google لتقديم هواتف قابلة للطي هذا العام.

أخيرًا ، تتوقع أبحاث Canalys أن شحنات الهواتف القابلة للطي ستنمو إلى 30 مليونًا بحلول عام 2023 ، مع إطلاق الشركات الصينية هواتف قابلة للطي خارج الصين ودخول منافسين آخرين إلى السوق ، وتتوقع أن تصبح السوق أكثر تنافسية.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.