آخر الأخبار

تسريب كبير يكشف عن مواصفات معالج سنابدراجون 8 الجيل الثالث


 كشف تسريب كبير عن المواصفات المتوقعة لمعالجات Snapdragon 8 Gen 3، من المتوقع أن يتوفر لمعظم هواتف Android في الفئات الرئيسية العام المقبل.

لا يتوفر الكثير من المعلومات حول المواصفات الفنية للمعالج حتى الآن ، لكن التسريبات الأخيرة تشير إلى أن المعالج القادم قد يكون أفضل من معالج Apple A16 Bionic الذي يعمل على تشغيل هواتف iPhone 14 Pro و Pro Max.

كشف تسريب نُشر على تويتر عن عدد من الجوانب الرئيسية حول شريحة كوالكوم الرائدة القادمة، وفقًا للتسريب ، ستعتمد الشريحة القادمة على تقنية التصنيع TSMC N4P ، وهي نفس التقنية التي يعتمد عليها معالج Snapdragon 8 Gen 2.

تم الكشف أيضًا عن أن الشريحة الجديدة ستحتوي على وحدة معالجة مركزية ذات 8 نواة ، ولكن بتكوين 1 + 5 + 2 بدلاً من 1 + 2 + 2 + 3 من الجيل السابق. لذا سيتكون المعالج الجديد من شريحة Cortex-X4 رئيسية بتردد 3.75 جيجاهرتز وخمس شرائح Cortex-A720 بتردد 3 جيجاهرتز وشريحتان من نوع Cortex-A520 بتردد 2 جيجاهرتز. من ناحية أخرى ، يحتوي معالج Snapdragon 8 Gen 2 الحالي على شريحة Cortex-X3 رئيسية (تردد 3.2 جيجاهرتز) وشريحتان من نوع Cortex-A715 (بتردد 2.8 جيجاهرتز) وشريحتان من نوع Cortex-A710 (بتردد 2.8 جيجاهرتز).

أظهرت اختبارات الأداء المسربة أن المعالج الجديد أسرع من شريحة Apple A16 Bionic في كل من الاختبارات أحادية النواة ومتعددة النواة.

يمكن أن يؤدي التوزيع الجديد للشرائح إلى تحسينات كبيرة في أداء المعالجات التالية مقارنة بالجيل السابق، من المتوقع أيضًا أن يأتي معالج Snapdragon 8 Gen 3 بمعيار تخزين UFS 4.1 ودعم ذاكرة عشوائية ، بالإضافة إلى معالج رسوميات مدمج Adreno 750 والذي سيكون تحديثًا لـ Adreno 740 الموجود في Snapdragon 8 Gen 2. باستخدام تقنية LPDDR5.

سيتم تشغيل معالج Snapdragon 8 Gen 3 بواسطة مودم Snapdragon X75 5G الذي أعلنت عنه شركة Qualcomm الشهر الماضي. 

إنه أول نظام Modem-RF في العالم بما في ذلك معالج Qualcomm's 5G AI Processor Gen 2 ومجموعة شرائح Qualcomm's 5G AI Suite Gen 2.

بشكل عام ، من المتوقع أن يكون معالج Snapdragon 8 Gen 3 بمثابة تحسن كبير مقارنة بشريحة Gen 2. إنه جدول زمني.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.