آخر الأخبار

FBI تحذر من سرقة العملات المشفرة عبر هذه الالعاب


 حذر مكتب التحقيقات الفدرالي يوم الخميس من أن مجرمي الإنترنت يستخدمون الآن مكافآت وهمية في ما يسمى ألعاب الهاتف المحمول وعبر الإنترنت "اللعب للفوز" لسرقة ما قيمته ملايين الدولارات من العملات المشفرة.

ينص مكتب التحقيقات الفيدرالي على أنه للقيام بذلك ، يستخدم مجرمو الإنترنت تطبيقات ألعاب مصممة خصيصًا لتوليد مبالغ مالية ضخمة تتناسب بشكل مباشر مع استثمار الأهداف المحتملة التي أقاموا معها سابقًا علاقات وثيقة في محادثات طويلة عبر الإنترنت.

في إعلان الخدمة العامة الصادر عن مركز شكاوى جرائم الإنترنت التابع لـ IC3 ، قال مكتب التحقيقات الفيدرالي: "يتواصل المجرمون مع الضحايا عبر الإنترنت ويبنون العلاقات بمرور الوقت.

وأضاف: "يُزعم بعد ذلك أن المجرمين يستدرجون الضحايا إلى الألعاب عبر الإنترنت أو الأجهزة المحمولة حيث يمكن للاعبين كسب مكافآت بالعملات المشفرة لأنشطة معينة ، مثل زراعة المحاصيل في مزرعة للرسوم المتحركة".

للمشاركة في ألعاب المكافآت الكبيرة هذه ، يجب على الضحايا شراء عملة مشفرة وإنشاء محفظة تشفير، يخبرهم المحتالون أنه كلما زادت الأموال التي يخزنها الضحية في هذه المحفظة ، زادت المكافأة المطالب بها.

ثم يغري المجرمون الضحايا بمكافآت وهمية لخداعهم لإيداع المزيد من الأموال ، ولكن عندما يتوقف الضحايا عن الإيداع ، فإنهم يستنفدون محافظهم.

ومما زاد الطين بلة ، أن المحتالين يخبرون الضحايا أنه يمكنهم استعادة استثماراتهم من خلال دفع ضرائب ورسوم إضافية ، لكن كل ذلك وهمي ، وحتى بعد دفع الرسوم الإضافية ، يُترك الضحايا خالي الوفاض.

يُنصح اللاعبون بالبقاء يقظين والحذر من البريد العشوائي ودعوات الألعاب التي تعد بمكافآت مالية غير واقعية. نشر مكتب التحقيقات الفيدرالي (FBI) النصائح التالية لمساعدة الأهداف المحتملة على حماية أنفسهم من مثل هذه الحيل.

قم بإنشاء محفظتك الخاصة إذا كنت ترغب في المشاركة في الألعاب القائمة على العملات المشفرة، قد يؤدي هذا إلى عزل مقتنيات العملة المشفرة الرئيسية إذا سمحت عن غير قصد للممثلين غير القانونيين بالوصول إلى محفظة لعبتك.

تحقق بشكل مستقل من رصيد عنوان محفظة اللعبة باستخدام مستكشف blockchain تابع لجهة خارجية.

استخدم أدوات التحقق من تبادل الرموز الخاصة بطرف ثالث بانتظام لمعرفة المواقع أو التطبيقات التي سمحت عن غير قصد بالوصول إلى الأموال في محفظتك وإلغاء هذه الأذونات.

لوضع حد لعمليات الاحتيال هذه ، يحث مكتب التحقيقات الفيدرالي جميع الضحايا على الإبلاغ عن الحوادث من خلال مركز شكاوى جرائم الإنترنت.

في أكتوبر الماضي ، حذر مكتب التحقيقات الفيدرالي (FBI) أيضًا من ارتفاع عمليات احتيال العملة المشفرة المسماة Pig Butchering ، والتي سرقت المزيد والمزيد من العملات المشفرة من المستثمرين.

حذرت تنبيهات مكتب التحقيقات الفيدرالي السابقة المستثمرين من أن مجرمي الإنترنت يستخدمون تطبيقات استثمار احتيالية في العملة المشفرة لاستهداف أموالهم.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.