آخر الأخبار

وصول GPT-4 الأسبوع القادم مع دعم للفيديو


 أعلن مدير تكنولوجيا المعلومات في شركة مايكروسوفت ألمانيا (أندرياس براون) أن الشركة ستطلق الجيل الجديد من نموذج الذكاء الاصطناعي GPT-4 ، وهو نسخة محسنة من طراز GPT-3.5 ، خلال الأسبوع المقبل. تم بناء chatbot الشهير ChatGPT.

وبحسب موقع Heise الألماني ، جاء الإعلان خلال مؤتمر حول تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي عقدته الشركة في ألمانيا.

كما نقل الموقع عن (براون) قوله: وأضاف أن الإصدار الجديد أكثر تقدمًا من حيث دعم جميع اللغات ، على سبيل المثال يمكن للمستخدمين طرح الأسئلة باللغة الألمانية والحصول على إجابات باللغة الإيطالية. وأضاف أن التنوع سيجعل التكنولوجيا "أكثر شمولاً".

يقال إن نموذج GPT للذكاء الاصطناعي تم تطويره بشكل أساسي بواسطة OpenAI ، لكن Microsoft استثمرت 10 مليارات دولار في بدء التشغيل مقابل الحق في تعديل نموذج الشركة لاستخدامه في منتجاتها. 

تكامل نسخة محسّنة من محرك ChatGPT Bing. أطلقت الشركة على نموذجها Prometheus وقالت إنه يتفوق على خدمة ChatGPT التقليدية.

كشفت شركة OpenAI سابقًا عن تطوير نموذج GPT-4 الذي سيكون أقوى وأسرع من GPT-3.5 ، لكنه لم يكشف عن الكثير من التفاصيل الفنية المتعلقة به ، مستشهدين بما ورد في التقارير السابقة. باستثناء أنه لم يكشف عن إصداره التاريخ سواء. ما كان من المتوقع الكشف عنه في وقت لاحق من هذا العام.

تقدم OpenAI حاليًا عدة نماذج مختلفة من الذكاء الاصطناعي. أبرزها DALL-E 2 ، والذي يسمح للمستخدمين بإنشاء صور باستخدام النص ، و Whisper ، وهو محرك يحول الكلمات المنطوقة إلى نص ، و GPT ، والذي يسمح لك بكتابة نص للإجابة على الأسئلة. .

حتى الآن لا يمكنك استخدام ChatGPT لإنشاء صور أو مقاطع فيديو ، لكن (براون) أكد أن الإصدار التالي سيكون "الوسائط المتعددة". هذا يعني أنه يمكن استخدامه لإنشاء العديد من أنواع البيانات المختلفة ، بما في ذلك الفيديو.

في العام الماضي ، أعلنت Google عن تطوير تقنية Imagen التي يمكنها إنشاء مقاطع فيديو من عبارات نصية ، لكن الخدمة لا تزال قيد التطوير وليست متاحة للجميع بعد.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.