آخر الأخبار

كشف تقرير عن موعد إصدار آبل لآيماك الجديد بشريحة M3


 وفقًا لتقرير وكالة أنباء بلومبرج نُشر يوم الأحد ، تخطط شركة آبل لإطلاق نسخة جديدة من كمبيوتر iMac الخاص بها في النصف الثاني من هذا العام.

من المتوقع أن يكون للإصدار التالي من حاسوب (iMac) نفس حجم الشاشة 24 بوصة مثل سابقه ، لكن بلومبرج ذكرت في يناير الماضي أنها ستحتوي على شريحة (M3) M3، تقنية التصنيع 3 نانومتر أسرع وأكثر كفاءة في استخدام الطاقة.

نظرًا لأنه من غير المعروف رسميًا متى تخطط Apple لإطلاق إصدار جديد من (iMac) ، تقول بلومبرج إن الكمبيوتر لن يدخل الإنتاج الضخم بعد ثلاثة أشهر من الآن ، ومن المحتمل أن يصل في أواخر عام 2023. 

نتوقع أن تبدأ الشحنات في نفس ألوان سابقتها: الأزرق والفضي والوردي والبرتقالي.

ذكرت بلومبرج أن جهاز iMac الجديد في "تطوير متقدم" وأن شركة آبل "تقوم حاليًا باختبار إنتاج للجهاز".

التفاصيل الأخرى التي كشفت عنها (بلومبيرج) هي أن بعض المكونات الداخلية لـ (iMac) ربما تم "نقلها وإعادة تصميمها" وأن عملية التصنيع الخاصة بإرفاق (iMac) بالحامل على الشاشة قد تغيرت ، وهذا يعني "مختلف".

هذا لأن Apple لم تطلق إصدارًا جديدًا منذ عامين ، حيث كان طراز 2021 هو الأول الذي يتميز بشريحة السيليكون الخاصة بشركة Apple ، لذلك توصلنا إلى أن الوقت قد حان لبدء ترقية جهاز الكمبيوتر (iMac). على شاشة أكبر ومجموعة جديدة من الألوان .

في تقرير نُشر في يونيو الماضي ، قالت بلومبرج إن شركة آبل تعمل على جهاز كمبيوتر جديد (iMac) ، بالإضافة إلى إصدارات 13 و 15 بوصة من حاسوبها المحمول (MacBook Air) بشريحة (M3).

من المتوقع أن يتفوق أداء شرائح (M3) على شرائح (M2) الحالية. وفقًا لـ TSMC ، التي تصنع شرائح لشركة Apple ، فإن تقنية التصنيع 3nm أسرع بنسبة تصل إلى 15٪ من تقنية التصنيع الحالية 5nm.٪ تزيد السرعة، و يقلل من استهلاك الطاقة بنسبة تصل إلى 30٪.

بدأت الشركة بتصنيع الشرائح التايوانية (TSMC) الإنتاج الضخم لرقائق M3 3 نانومتر (نانومتر 3) في منشأتها في تايوان العام الماضي.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.