آخر الأخبار

Redmi تكشف عن تقنية شحن سريع مبتكرة


 كشفت شركة Redmi الصينية التابعة لشركة Xiaomi النقاب عن تقنية جديدة للشحن السريع يمكنها شحن الهاتف بالكامل في غضون خمس دقائق.

عرضت الشركة تقنية الشحن السريع الجديدة بقدرة 300 واط في مقطع فيديو نُشر على شبكة التواصل الاجتماعي الصينية Weibo. 4300 مللي أمبير.

كان الشاحن الموضح في الفيديو قادرًا على شحن نصف بطارية هاتفي في دقيقتين. تصل البطارية إلى 100٪ في أقل من 5 دقائق ، وهي أسرع سرعة شحن قياسية على الإطلاق في عالم الهواتف الذكية.

تتفوق هذه التقنية الجديدة على الرقم القياسي السابق للشركة في شحن هاتف Note 12 Discovery Edition الأصلي بقوة 240 واط في 9 دقائق.


تتفوق التقنية أيضًا على سرعات الشحن التي تقدمها الشركات الصينية الأخرى ، بما في ذلك هاتف Realme GT3 الذي تم الإعلان عنه اليوم ، والذي يتم شحنه في أقل من 10 دقائق.

لم تذكر الشركة موعد الإعلان عن تقنية الشحن الجديدة ، لكن من المحتمل أن يتم الكشف عن الميزة على الهواتف الجديدة في وقت لاحق من هذا العام.

تعمل تقنية الشحن السريع للهاتف الخلوي عن طريق زيادة كمية الطاقة التي تتدفق من الشاحن إلى البطارية، عادةً ما توفر أجهزة الشحن التقليدية جهدًا منخفضًا وإخراج تيار كهربائي يستغرق ساعات لشحن البطارية بالكامل. 
من ناحية أخرى ، توفر تقنية الشحن السريع جهدًا أعلى ومخرجات تيار ، مما يسمح بتدفق المزيد من الطاقة إلى البطارية بشكل أسرع.

تعمل التقنية عن طريق ضبط جهد الشاحن وإخراج التيار بما يتناسب مع احتياجات البطارية، يقوم هذا بشحن البطارية بأمان وكفاءة دون ارتفاع درجة الحرارة أو احتمال حدوث تلف. 
تتضمن تقنية الشحن السريع أيضًا ميزات مثل الجهد الزائد والحماية الحالية والتحكم في درجة الحرارة لمنع تلف البطارية أو الهاتف نفسه.

تجدر الإشارة إلى أن هناك أنواعًا مختلفة من تقنيات الشحن السريع المتاحة للهواتف ، مثل Qualcomm Quick Charge و OnePlus Warp Charge و Huawei SuperCharge. 
كل تقنية لها ميزاتها ومواصفاتها الخاصة ، لكنها تعمل جميعها على نفس المبدأ ، مما يوفر جهدًا عاليًا وإخراجًا للتيار الكهربائي لشحن البطارية بشكل أسرع.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.