آخر الأخبار

هذا ما كشفه التسريب الجديد حول كاميرا آيفون 15 برو ماكس


 تتواصل التسريبات حول الهاتف الرائد القادم من شركة أبل، آيفون 15، والمقرر إصداره في فصل الخريف من هذا العام. وفي هذه المرة، كشفت التسريبات أن هناك احتمالًا لوجود عدسة تقريب Periscope لأول مرة في هواتف أبل، وذلك في طراز آيفون 15 برو ماكس.

تعمل أبل حاليًا على الجيل الجديد من هواتفها الرائدة، آيفون 15، وتسعى الشركة إلى تحسين كاميرا الهاتف وقدرات التصوير عن الجيل السابق له، بما في ذلك إضافة التحسينات الأخرى، لجعله من الهواتف الرائدة الأكثر تنافسية في السوق، كما هو الحال في كل مرة تصدر فيها منتج جديد من أبل.

ووفقًا لتقرير نشره موقع MacRumors، واستنادًا إلى مصادر مطلعة داخل أبل، فإن آيفون 15 قد يكون الأول من هواتف أبل الذي يأتي مع عدسة تقريب Periscope، وهي التقنية الرائدة حاليًا في هواتف أندرويد. ولكن يبدو أن هذه العدسة ستكون متوفرة فقط في طراز آيفون 15 برو ماكس، والذي يعتبر الهاتف الأفضل والأعلى تكلفة بين مجموعة الهواتف الجديدة المتوقع إصدارها من أبل.

عادةً، تشغل عدسة Periscope للتقريب جزءًا كبيرًا من المساحة الداخلية للكاميرا الخلفية، ولهذا السبب، ترغب شركة أبل في استخدام هذا المستشعر على طراز Pro Max فقط، لأن هذا الهاتف سيكون أكبر حجمًا.

وتخطط الشركة لتزويد العدسة الجديدة بقدرة تكبير الصورة والتقريب البصري لـ 6 أضعاف في آيفون 15 برو ماكس. سيكون هذا التحسين مثيرًا للاهتمام لعشاق هواتف آيفون، مقارنةً بالتقريب البصري 3X الموجود حاليًا في آيفون 14 برو.

وأفاد التقرير أن أبل قد حددت بالفعل موردين لمستشعر Periscope الجديد، حيث عقدت اتفاقيات مع إحدى الشركتين الرائدتين في هذا المجال، وهما Largan Precision أو Genius Electronic Optical، واللتين توفران هذا النوع من العدسات في هواتف أندرويد عالية التكلفة.

وفقًا للتقرير، لن يكون الاعتماد على عدسة تقريب من نوع Periscope التحسين الوحيد على كاميرا آيفون 15 القادمة. يشير التقرير إلى أن استخدام هذا النوع الثوري من عدسات التقريب البصري سيدفع شركة أبل إلى إجراء تغييرات أخرى وتحسينات غير مسبوقة تؤثر بشكل إيجابي على عملية التصوير.

وتؤكد المعلومات الحالية أن آيفون 15 برو ماكس سيتم تجهيزه بكاميرا خلفية تتألف من 3 عدسات، وستكون في نفس الوضع والتصميم الذي شهدناه في الأجيال السابقة.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.