آخر الأخبار

تيليجرام تُطلق تحديثًا جديدًا يضيف ميزات متعددة لتطبيقها


أعلنت خدمة التراسل الفوري تيليجرام عن إصدار تحديث جديد لشهر أبريل/نيسان 2023، الذي يتيح للمستخدمين القدرة على مشاركة مجلدات المحادثات بكاملها باستخدام رابط واحد، وإنشاء خلفيات مُخصصة للمحادثات الثنائية، واستخدام تطبيقات الويب في أي محادثة، بالإضافة إلى ميزات أخرى.

وأوضحت تيليجرام في منشور على مدونتها أنه يمكن الآن مشاركة مجلدات المحادثات باستخدام رابط واحد لدعوة جهات الاتصال إلى مجموعات العمل، وقنوات الأخبار وغيرها، كما يمكن للمستخدمين إضافة المجلد والانضمام إلى المحادثات فيه بنقرة واحدة.


أعلنت تيليجرام عن إمكانية مشاركة مجلدات المحادثات باستخدام روابط الدعوة المتعددة، حيث يُمكن للمستخدمين تضمين مجموعة من المحادثات ضمن رابط واحد وتسميتها باسم يناسبها، مثل "المتدربون" أو "المديرون". ويُمكن تضمين أي محادثات عامة أو خاصة التي لديك صلاحية إضافة الأعضاء كمشرف فيها.

كما يمكن للأعضاء الانضمام إلى المحادثات الجديدة التي تم إضافتها إلى المجلد، عند تحديث رابط المجلد. وتوفر تيليجرام دليلًا مفصلاً لمشاركة المجلدات يمكن الاطلاع عليه لمزيد من التفاصيل.

بالإضافة إلى ذلك، يمكن الآن للمستخدمين تحويل الصور وتركيبات الألوان المفضلة إلى خلفيات في المحادثات المحددة، لجعلها مميزة وتعكس ذوقهم الشخصي.


بعد تعيين الخلفية المخصصة للمحادثة، ستُرسل رسالة مميزة تتيح للطرف الآخر إضافة نفس الخلفية أو إنشاء خلفية جديدة. ويمكن تعيين خلفية مخصصة في أي محادثة فردية.

وأعلنت تيليجرام أن الحسابات الآلية (بوتات) يمكنها استضافة تطبيقات الويب وتوفير الخدمات للمستخدمين بسهولة. ويمكن للمستخدمين تشغيل تطبيقات الويب في أي محادثة، والوصول إلى تطبيقات الويب للبوتات التي تدعم هذه الخاصية عن طريق الرابط المباشر أو بإشارة إلى اسم المستخدم للبوت في أي محادثة على تيليجرام.

وأضافت تيليجرام أن تطبيقات الويب ستدعم ميزات التعاون وتعدد المستخدمين للأعضاء عند إضافتها إلى مجموعة، وذلك لتوسيع الفرص للمطورين والتجار المستقلين على تيليجرام دون تكلفة.


أعلنت تيليجرام في منشورها أن حالة القراءة في المجموعات التي تحتوي على أقل من 100 عضو وتم تمكين خاصية المواضيع، تُظهر الآن وقت قراءة الأعضاء الآخرين لرسائلك.

وأصبح بإمكان المستخدمين الآن إنشاء مجموعات فورًا دون إضافة أعضاء، وذلك لتحديد الصلاحيات وتثبيت بعض الرسائل أولًا.

وفي هواتف آيفون الأحدث، تم إضافة تأثيرات حركية جديدة للصور الشخصية، حيث تنتقل بسلاسة إلى الـ Dynamic island عند قيام المستخدم بالتمرير على الملفات الشخصية وصفحات المعلومات.

يمكن لمستخدمي نظام أندرويد تنزيل أحدث إصدار من تطبيق تيليجرام من متجر جوجل بلاي، بينما يمكن لمستخدمي نظام iOS تنزيله من متجر آب ستور. ويمكن تنزيل التطبيق الجديد لأي نوع آخر من الأجهزة من موقع الخدمة.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.