آخر الأخبار

تعرف على أبرز التطورات والمميزات الجديدة في كاميرا آيفون 15


 وفقًا لما ذكره المحلل جيف بو من مجموعة هايتونج الدولية للاستثمارات المالية، ستحمل هواتف آيفون 15 وآيفون 15 بلس القادمة، المتوقع طرحها في وقت لاحق من هذا العام، كاميرا خلفية أساسية بدقة 48 ميجابيكسل. وأوضح "بو" في مذكرة حصل عليها موقع MacRumors التقني المهتم بشؤون آبل، أن الشركة سوف تعتمد حساسًا جديدًا بدقة 48 ميجابيكسل، قادرًا على التقاط المزيد من الضوء لتحسين جودة الصور.

وبناءً على تحليل سلاسل التوريد الخاصة بشركة آبل، يتوقع "بو" أن هناك مشكلات في إنتاج حساس الكاميرا الجديد بدقة 48 ميجابيكسل، وهذا قد يؤدي في النهاية إلى تأخير إطلاق هواتف آيفون 15 وآيفون 15 بلس. ومع ذلك، قد تحافظ آبل على موعد الإطلاق المعتاد سنويًا في شهر سبتمبر/أيلول من هذا العام.

يُذكر أن شركة آبل قدمت كاميرا بدقة 48 ميجابيكسل لأول مرة مع إصدارات هواتف آيفون 14 برو وآيفون 14 برو ماكس في العام الماضي، حتى يتمكن المستخدمون من التقاط صور عالية الجودة بصيغة RAW الخام، التي تحتفظ بجميع تفاصيل الصورة لتمنحهم المزيد من المرونة عند تعديل الصور لاحقًا.

أفاد المحلل الشهير Ming-Chi Kuo، المختص بشؤون آبل، بأن هاتف آيفون 15 برو ماكس سيكون الإصدار الوحيد في سلسلة آيفون 15 القادمة الذي سيحمل كاميرا مكبرة من نوع بيرسكوب Periscope، لتحسين قدرات التكبير البصري للهاتف.

تستخدم عدسة كاميرا البيرسكوب المكبرة منشورًا زجاجيًا يعكس الضوء إلى عدسات داخلية متعددة بزاوية 90 درجة إلى مستشعر الكاميرا، مما يسمح لطول عدسة البيرسكوب أن يكون أطول بكثير من عدسة التليفوتو Telephoto الموجودة حاليًا، وينتج عن ذلك تكبير بصري أفضل.

وستسمح كاميرا البيرسكوب بعمل تكبير بصري حتى 6 مرات، مقارنة بالوضع الحالي في هواتف آيفون 14 برو/ماكس التي تتيح تكبير بصري حتى 3 مرات كحد أقصى.

وتشير تقارير أخرى من صحيفة Nikkei Asia اليابانية، إلى أن آبل ستعتمد على حساسات جديدة للكاميرا في هواتف آيفون 15 من صنع شركة سوني، لالتقاط صور "بورتريه Portrait" أفضل، حتى في وجود إضاءة خلفية قوية، مع قدرة على تضخيم التشبع داخل كل بيكسل، لالتقاط المزيد من الضوء وضبط التعريض داخل الصورة.

وبخلاف الكاميرا، من المتوقع أن تأتي هواتف آيفون 15 برو/ماكس بتصميم محسّن مع إطار مصنوع من معدن التيتانيوم، ومعالج A17 المحسّن، وذاكرة عشوائية بحجم 8 جيجابايت، علمًا بأن جميع إصدارات آيفون 15 ستأتي بمنفذ شحن USB-C.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.