آخر الأخبار

IOS 17 التحديث القادم: هل سيحول آيفون إلى شاشة عرض ذكية؟


 ذكر تقرير جديد نشرته صحيفة "بلومبيرج" الأمريكية أن تحديث iOS 17 القادم سيضم ميزة جديدة تمكّن مستخدمي هواتف آيفون من تحويلها إلى شاشة ذكية. ووفقًا للصحيفة، سيتم عرض بعض الأشياء على الشاشة، مثل حالة الطقس والإشعارات والمواعيد في التقويم، عندما يتم إغلاق الهاتف ووضعه على جانبه بشكل أفقي بعد تفعيل هذه الميزة.

سيتم عرض هذه المعلومات على شاشة القفل باستمرار كتطبيقات مصغرة "ويدجت" ذات خلفية داكنة ونصوص ساطعة. وستكون هذه الميزة إضافة لخاصية التطبيقات المصغرة على شاشة القفل التي أعلنت عنها آبل في تحديث iOS 16 العام الماضي.

ستكون هذه الميزة مفيدة عند وضع الآيفون على المكتب أو الحامل المخصص، للاطلاع على الإشعارات الجديدة أو التذكير بالمواعيد القادمة.

بفضل هذه الميزة، ستتحوّل شاشة القفل في الآيفون إلى شبيهة بتلك التي تظهر على شاشات العرض الذكية، مثلشاشة Echo Show من أمازون وشاشة Nest Hub من Google.

تذكر أن هواتف Google Pixel تحمل بالفعل ميزة مشابهة، وذلك عندما توضع على حامل Pixel الخاص بها. يمكن للمستخدم الوصول إلى إعدادات مختلفة، وعرض مجموعة من الصور من تطبيق Google Photos أثناء شحن الهاتف.

لم يشير تقرير "بلومبيرج" إلى إمكانية وصول هذه الميزة إلى أجهزة iPad، حيث لا يزال نظام iPadOS يفتقر إلى مزايا تخصيص شاشة القفل المتوفرة في نظام iOS.

رفضت آبل التعليق على هذا الأمر عندما تم الاتصال بها من قِبَل الصحيفة الأمريكية للحصول على تعليق.

من المقرر أن تكشف آبل عن التحديثات الجديدة لأنظمتها التشغيلية خلال مؤتمرها السنوي للمطورين WWDC 2023، الذي سيبدأ في 5 يونيو/ حزيران المقبل.

ويحتوي تحديث iOS 17 أيضًا على مزايا أخرى، مثل ميزة التحميل الالجانبي للتطبيقات من خارج متجر App Store، وتطبيق جديد لكتابة الخواطر والأفكار لتحسين الصحة النفسية، بالإضافة إلى تحديث تطبيقات النظام الأساسية مثل تطبيق الصحة والمحفظة.

وقد أشارت تسريبات سابقة إلى أن آبل تعمل على تطوير شاشة عرض ذكية للتحكم في الأجهزة المنزلية وغيرها من الإمكانيات مثل تشغيل الصوتيات والفيديوهات وإجراء المكالمات عبر FaceTime. ومن المتوقع أن تُطلق آبل هذه الشاشة في عام 2024.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.