آخر الأخبار

سناب شات يختبر إضافة الإعلانات إلى روبوت الدردشة My AI


 أعلنت شركة سناب عن بدء اختبار عرض الروابط الإعلانية داخل روبوت الدردشة الخاص بها المثير للجدل، My AI، على تطبيق سناب شات. وجاء هذا الإعلان خلال حدث NewsFronts للإعلانات الذي نظمته الشركة. 

وأوضحت سناب أنَّ روبوت الدردشة My AI سيبدأ بعرض روابط إعلانية مدفوعة، ترتبط بسياق المحادثة التي يجريها المستخدم مع الروبوت.

قدمت شركة سناب مثالًا لتوضيح الفكرة، حيث إذا سأل المستخدم عن الطعام المناسب لتناوله في العشاء، سيقدِّم روبوت الدردشة روابط إعلانية للمطاعم المحلية أو اقتراحات لتطبيقات توصيل الطعام، بعد إعطاء الإجابة المبدئية لاستفسار المستخدم. وبنفس الطريقة، سيتم عرض روابط إعلانية لحجز الرحلات والفنادق إذا قام المستخدم بمحادثة الروبوت لترتيب رحلة. 

وفي شهر فبراير/شباط الماضي، أطلق تطبيق سناب شات Snapchat روبوت الدردشة My AI، مدعومًا ببرنامج الذكاء الاصطناعي الشهير "شات جي بي تي" ChatGPT، وذلك لمساعدة المستخدمين في الإجابة على أسئلتهم وتنفيذ بعض الأوامر مثل إنتاج الصور.

بعد أن تم توفيره في البداية حصرياً لمشتركي خدمة "سناب شات بلس" المدفوعة، أصبح روبوت My AI متاحًا لجميع مستخدمي تطبيق سناب شات الذين يتجاوز عددهم 750 مليون مستخدم نشط شهرياً. ووفقًا للأرقام الرسمية، يتم إجراء أكثر من مليوني محادثة يوميًا بواسطة مستخدمي روبوت My AI الذين يتمتعون بخدمة "سناب شات بلس". 

وأكدت الشركة أنها قامت بتدريب الروبوت لتجنب خرق قواعد مجتمع التطبيق وتجنب المحتوى غير المناسب، كما أنها ستراقب الدردشات مع الروبوت قبل عرض الروابط الإعلانية وستأخذ عمر المستخدمين بعين الاعتبار. 

واجه روبوت My AI موجة انتقادات عنيفة بعد إطلاقه لجميع مستخدمي سناب شات، حيث تعرض التطبيق للمراجعات السلبية والتقييمات المنخفضة على متاجر التطبيقات بسبب وجود الروبوت بشكل افتراضي داخل صندوق الدردشة والخوف المتزايد من قضايا الخصوصية والأمان. وفي إعلان آخر، أعلنت شركة سناب أنها ستبدأ أيضًا عرض الإعلانات في قسم "سبوت لايت" Spotlight الذي يعرض أكثر مقاطع الفيديو القصيرة انتشاراً على المنصة بطريقة تشبه تطبيق "تيك توك".

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.