آخر الأخبار

الوضع الليلي يصل أخيرًا إلى برنامج الرسام في ويندوز 11 بعد 37 عامًا


 قامت شركة مايكروسوفت بإضافة دعم الوضع الليلي إلى النسخة التجريبية من برنامج الرسام الشهير الخاص بها على نظام ويندوز 11. وقدمت الشركة هذا الدعم لمستخدمي الإصدارات التجريبية من نظام ويندوز 11 Windows Insiders عبر قناتي Canary و Dev. وسيكون هذا الدعم متاحًا لجميع المستخدمين في وقتٍ لاحق من هذا العام.

منذ 37 عامًا، أعلنت شركة مايكروسوفت عن برنامج الرسّام Paint مع النسخة الأولى من نظام ويندوز Windows 1.0 في عام 1985. وبجانب الوضع الليلي، قامت مايكروسوفت بإضافة بعض التحسينات الأخرى في خاصية التكبير والتصغير Zoom، وذلك من خلال إضافة بعض القياسات والنسب في قائمة منسدلة جديدة. في عام 2021، قدمت مايكروسوفت نسخة جديدة من برنامج الرسّام لنظام ويندوز 11، وهو أكبر تحديث للبرنامج منذ سنوات. وعدت مايكروسوفت حينها بتوفير الوضع الليلي في البرنامج، ولكن لم يتم توفيره حتى الآن بعد مرور عامين.

على الرغم من أن بعض المطورين المستقلين قاموا بإضافة خيار الوضع الليلي بأنفسهم في برنامج الرسام بعد إجراء بعض التعديلات عليه، إلا أن الميزة ستصبح متاحة للمستخدمين من خلال الإصدار الرسمي للبرنامج من مايكروسوفت. يتميز برنامج الرسام بكونه برنامج رسومات مجاني بسيط، يأتي مع نظام التشغيل ويندوز، ويتيح للمستخدمين إنشاء وتحرير الرسومات بسهولة. يمكن استخدام الرسام لإنشاء رسومات بسيطة مثل الخطوط والأشكال الهندسية، ويتضمن أدوات مختلفة للرسم والتلوين والكتابة والتعديل على الرسومات بمختلف صيغها الشهيرة. 

تختبر مايكروسوفت حاليًا العديد من المزايا الجديدة في نظام ويندوز 11، بما في ذلك مزايا طالب بها المستخدمون منذ سنوات، مثل تحديث مدير الملفات ودعم الملفات المضغوطة بدون برامج خارجية والإغلاق الإجباري للتطبيقات العالقة بدون شريط المهام، ومن المتوقع أن تتوفر هذه المزايا مع تحديث 23H2 لويندوز 11 الذي سيصدر لاحقًا هذا العام.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.