آخر الأخبار

آبل تهتم بصحة عيون مستخدميها: تقدم ميزة جديدة لتخفيف الإجهاد في آيفون وآيباد


 تم إدخال ميزة جديدة من قبل آبل على أجهزة آيفون وآيباد التي تعمل بنظامي iOS 17 و iPadOS 17 الجديدين، وتم تسميتها باسم "مسافة الشاشة" (Screen Distance)، وذلك لتخفيف إجهاد العين أثناء استخدام هذه الأجهزة.

تقوم ميزة "مسافة الشاشة" بتنبيه المستخدم عندما يقرب الجهاز (آيفون أو آيباد) من عينيه لفترة طويلة، مما يساعد على تقليل الإجهاد الناتج عن الاستخدام المستمر للجهاز.

تشير آبل إلى أن ميزة "مسافة الشاشة" (Screen Distance) اختيارية، وتم تصميمها لتقليل إجهاد العين بشكل عام، والأهم من ذلك، لتخفيض خطر الإصابة بمرض "قصر النظر" عند الأطفال الذين يستخدمون أجهزة آبل بانتظام.

يوصى بمسافة تتراوح بين 40 و45 سنتيمترًا بين الأجهزة المحمولة مثل آيفون وآيباد وعين المستخدم. عند تفعيل ميزة "مسافة الشاشة"، سيظهر تنبيه على الشاشة إذا كان الجهاز قريبًا جدًا، أي أقل من 30 سنتيمترًا، وعند تحريك الجهاز إلى المسافة الآمنة، ستظهر علامة "صح"، بحيث يمكن للمستخدم الضغط على خيار "متابعة" للاستمرار في استخدام الجهاز.

سيتم مرافقة تحذير ميزة "مسافة الشاشة" برسالة تذكيرية تشير إلى أن الحفاظ على الهاتف على بعد الذراع يمكن أن يحمي العين.

يمكن تفعيل الميزة الجديدة في أجهزة آيفون وآيباد التي تعمل بنظام iOS / iPadOS 17 عن طريق الذهاب إلى قائمة الإعدادات (Settings)، ثم الضغط على خيار "وقت الشاشة" (Screen Time)، وتفعيل خيار "مسافة الشاشة" (Screen Distance).

وتوضح آبل أن الميزة الجديدة ستكون متاحة على أجهزة آيفون وآيباد برو التي تحتوي على ميزة تعرف الوجه Face ID لقياس المسافة بين الشاشة والعين.

يختبر حاليًا آبل نظامي iOS 17 و iPadOS 17 وغيرها من أنظمة التشغيل المختلفة لأجهزتها، ومن المتوقع إطلاقها بشكل رسمي لجميع المستخدمين بعد انتهاء فترة التجربة الخريف القادم.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.