آخر الأخبار

إنستغرام يتيح ميزة القنوات (Channels) لجميع المستخدمين حول العالم


 أعلنت شركة ميتا Meta عن توفير ميزة القنوات Channels في إنستاجرام لجميع المستخدمين حول العالم، وفقًا لما ذكرته الشركة في إعلان على موقعها الرسمي.

وقد كشفت ميتا عن هذه الميزة قبل أربعة أشهر في فبراير الماضي، لكن كانت متوفرة فقط لعدد محدود من المستخدمين في بعض الدول مثل الولايات المتحدة والبرازيل والهند. ولكن اليوم، تم إطلاق الميزة عالميًا لتصبح متاحة للجميع في جميع أنحاء العالم.

تتيح ميزة القنوات في إنستاجرام إمكانية إرسال تحديثات ورسائل لعدد كبير من المتابعين داخل القنوات، حيث تدعم إرسال النصوص والصور والرسائل الصوتية والاستطلاعات والتفاعلات وغيرها. ومع ذلك، فإن النشر في القنوات سيكون مقتصرًا على مالكيها فقط، بينما يمكن للمتابعين التفاعل مع المحتوى أو المشاركة في استطلاعات الرأي فقط، ولن يكون بإمكانهم التعليق على المحتوى داخل القنوات.

وأوضحت ميتا أنه بمجرد إنشاء القناة وإرسال أول رسالة فيها، سيصل إشعار للمتابعين مرة واحدة لحثهم على الانضمام للقناة. يمكن لأي مستخدم الانضمام للقنوات، ولكن المتابعين فقط سيتلقون تنبيهات عند إضافة محتوى جديد داخل القناة.

تتيح ميتا للمستخدمين التحكم في الإشعارات الواردة من القنوات، كما توفر خيارات كتم القنوات ومغادرتها في حال رغبوا في ذلك.

وبالإضافة إلى ذلك، ستقدم ميتا لأصحاب القنوات، أي منشئي المحتوى، خيارات متنوعة لإدارة القناة، مثل إضافة مديرين لإدارة الأعضاء ومشاركة رابط القناة في القصص لتشجيع المتابعين على الانضمام إليها وغيرها.

وكانت شركة ميتا قد أعلنت سابقًا عن توفير ميزة القنوات داخل تطبيق واتساب، وهو تطبيق المراسلة الفورية الذي تملكه الشركة، وستعمل الميزة بنفس الطريقة كما وصفت في إنستاجرام.

ويجدر بالذكر أن تطبيق المراسلة الفورية المنافس تيليجرام قد أضاف ميزة القنوات قبل سنوات من إطلاقها على منصتي واتساب وإنستاجرام.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.