آخر الأخبار

تطبيق واتساب يحتضن جودة الصور العالية: اكتشف ميزة HD الجديدة!


 يجري حاليًا اختبار ميزة جديدة في تطبيق واتساب تتيح إرسال الصور بجودة عالية HD، وفقًا للمعلومات المتاحة عن النسخة التجريبية الأخيرة للتطبيق على نظامي آيفون وأندرويد.

تهدف هذه الميزة الجديدة إلى تحسين تجربة مشاركة الصور عبر واتساب، وقد بدأ بعض المستخدمين الذين يستخدمون النسخة التجريبية من التطبيق بالفعل في استخدام هذه الميزة.

وفقًا للصور المنشورة داخل تطبيق واتساب، سيتم عرض خيار إرسال الصور بجودة عالية HD داخل واجهة مشاركة الصور عند اختيار صورة ذات حجم كبير للإرسال، مثل تلك التي تم التقاطها بكاميرا الهاتف.

سيتم عرض خياران أمام المستخدم، الأول هو إرسال الصورة بجودة قياسية "مضغوطة"، وهي الخيار الافتراضي، والثاني هو اختيار الجودة العالية HD، حيث يقوم التطبيق بإرسال الصورة بأبعاد أكبر وجودة أفضل من المعتاد، مع ضغطها بشكل أخف دون الإرسال بالأبعاد الأصلية.

يتم إرسال الصور بجودة قياسية "مضغوطة" بشكل افتراضي في تطبيق واتساب، لضمان سرعة الإرسال والاستقبال، ولكن هذا يؤدي إلى فقدان بعض تفاصيل الصورة وتقليل جودتها، ما يدفع الكثير من المستخدمين إلى استخدام طرق بديلة.

عند إرسال الصور بجودة عالية عبر واتساب، سيتم وضع وسم "HD" على الصورة لتسهيل تمييزها داخل المحادثة وإيضاح أنها تم إرسالها بجودة أعلى.

ومن المهم الإشارة إلى أن هذه الميزة حاليًا متاحة فقط عند إرسال الصور داخل المحادثات، ولا يمكن استخدامها عند مشاركة الصور في قسم الحالات، أو عند إرسال مقاطع الفيديو، حيث يتم ضغطها وإرسالها بجودة قياسية.

وسيتم اختبار ميزة إرسال الصور بجودة عالية HD في واتساب لبعض الوقت قبل أن تصبح متاحة لجميع المستخدمين في تحديث لاحق.

لا يتيح تطبيق واتساب إرسال الصور بالجودة الأصلية إلا إذا تم إرسالها كملف، وهذا يتطلب استخدام طرق بديلة مثل رفع الصور على خدمات التخزين السحابي مثل جوجل درايف ثم مشاركتها، وهو ما يتيحه تطبيق المنافس تيليجرام.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.