آخر الأخبار

آيفون SE 4 الرخيص الثمن: هل يأتي في موعده المحدد أم سيتأخر؟


 أشار محللون في مؤسسة باركليز المالية البريطانية إلى احتمالية تأجيل إطلاق الجيل الرابع من هاتف آيفون SE الرخيص الثمن من قبل آبل في عام 2024، وذلك بعد مقابلات مع عدد من شركات سلاسل الإمداد الخاصة بآبل. 

يعود هذا القرار إلى تأخر تطوير مودم الجيل الخامس 5G الخاص بآبل، حيث لم يتم الانتهاء منه حتى الآن، ولا يتوقع الانتهاء من تطويره في المستقبل القريب. يعمل فريق آبل على تطوير مودم الاتصالات الخاص بها منذ عام 2018، واستحوذت على قطاع تطوير شرائح المودم في شركة إنتل في عام 2019 بقيمة مليار دولار. 

وفي إبريل الماضي، أشار المحلل الشهير "مينج تشي كو" إلى أن إنتاج مودم آبل الخاص بها قد لا يبدأ إلا في عام 2025، وأن هواتف آيفون 15 وآيفون 16 ستظل تستخدم شرائح مودم من شركة كوالكوم الأمريكية، كما هو الحال حالياً.

وفي تقارير صحفية سابقة، أشارت بعض المصادر إلى استخدام آبل لتصميم هاتف آيفون 14 الحالي في الجيل القادم من هاتف آيفون SE، وأنه سيتم تجهيزه بشاشة OLED وتقنية تعرف الوجه Face ID، ولم يتم الكشف عن ما إذا كان سيأتي الجهاز بمودم من إنتاج آبل أو كوالكوم. 

يذكر أن الجيل الحالي من هاتف آيفون SE تم إطلاقه في مارس 2022، ويتضمن شاشة LCD قياسها 4.7 إنش، وتقنية تعرف بصمات الأصابع Touch ID، وكاميرا خلفية دقتها 12 ميجابكسل، ودعم شبكات الجيل الخامس، ومعالج A15 Bionic، ويتوفر بسعر يبدأ من 430 دولارًا أمريكيًا، وهو الهاتف الأرخص المتاح من آبل. 

تم إطلاق الجيل الأول من هاتف آيفون SE عام 2016، والجيل الثاني عام 2020، ولا تتبع آبل خطة زمنية ثابتة لإصدارات هاتف آيفون SE كما هو الحال مع الإصدارات الرئيسية التي تصدر سنويًا في شهر سبتمبر.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.