آخر الأخبار

تقنية VPN سوف تصل إلى تلفزيونات آبل لحماية خصوصية المستخدمين


 تم الكشف عن نظام tvOS 17 الجديد من قبل شركة آبل لأجهزة التلفاز الخاصة بها، خلال مؤتمر المطورين السنوي WWDC 2023. وأعلنت آبل أن هذا النظام الجديد سيدعم تشغيل تطبيقات VPN لأول مرة على جهاز تلفاز آبل Apple TV. وستتيح هذه التطبيقات لمستخدمي أجهزة تلفاز آبل تغيير موقعهم الجغرافي إلى دولة أخرى غير التي يقيمون فيها، مما يسمح لهم بتشغيل تطبيقات وخدمات على التلفاز غير متوفرة في بلدانهم.

بفضل هذا التحديث الجديد، سوف يتمكن مستخدمو تطبيقات VPN على أجهزة تلفاز آبل Apple TV من الوصول إلى المحتوى المحجوب داخل النطاق الجغرافي لبلدانهم. وأعلنت آبل أن دعم تلك التطبيقات سيفيد المستخدمين في الأعمال والتعليم الذين يحتاجون إلى الوصول إلى المحتوى على شبكاتهم الخاصة.

كما يمكن لمقدمي خدمات VPN الآن توفير نسخ من تطبيقاتهم على أجهزة تلفاز آبل، ولكن لا يزال من غير المعروف إن كانت آبل ستفرض قيودًا على استخدام تلك التطبيقات على نظام tvOS.

تعتبر تقنية الشبكة الافتراضية الخاصة (VPN) أداة مهمة لتأمين الاتصال بالإنترنت وحماية بيانات المستخدمين، حيث تعمل على تشفير البيانات وإرسالها عبر نفق آمن إلى خادم VPN، ويمنع هذا النفق الآمن أي شخص آخر من رؤية بيانات المستخدم أو التلاعب بها. كما تُفيد في إخفاء عنوان الجهاز وتأمين البيانات وتجاوز الحجب الجغرافي والكثير غير ذلك.

أعلنت آبل عن مزايا إضافية في نظام tvOS 17 الجديد، بما في ذلك إمكانية إجراء مكالمات فيديو عبر فيس تايم على أجهزة التلفاز، وإعادة تصميم مركز التحكم، وغير ذلك.

ومن المتوقع أن تظهر تطبيقات VPN جديدة على أجهزة تلفاز آبل خلال الأشهر القادمة، ويتوقع إطلاق النظام في خريف العام الجاري بعد انتهاء المرحلة التجريبية.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.