آخر الأخبار

"ثريدز" يحقق نجاحاً ساحقاً بعد يوم واحد من إطلاقه بـ50 مليون اشتراك


 شهد تطبيق "ثريدز" التابع لشركة ميتا نموًا هائلًا في اليوم الأول لإطلاقه، وذلك بفضل الاستفادة من القاعدة الضخمة لمستخدمي إنستقرام الذين يستطيعون استخدام حساباتهم الحالية للتسجيل في التطبيق الجديد. 

ووفقًا لبعض المستخدمين، فقد بلغ عدد مستخدمي التطبيق الجديد أكثر من 50 مليون، كما تم نشر أكثر من 95 مليون منشور و190 مليون إعجاب بعد ساعات قليلة من إطلاق التطبيق. 

وفي حال تمكن "ثريدز" من جذب مستخدم واحد من بين كل أربعة مستخدمين في إنستقرام، فسيتساوى عدد مستخدميه الشهري بعدد مستخدمي تويتر. ومن المتوقع أن يحقق التطبيق المزيد من النمو بعد إطلاقه في دول الاتحاد الأوروبي.

في حين أرسل محامي إيلون ماسك، مالك تويتر، خطابًا إلى شركة ميتا يتهمها فيه بـ"اختلاس غير قانوني" للأسرار التجارية في تطبيق "ثريدز". وردَّ مدير الاتصالات في ميتا، آندي ستون، بأن فريق هندسة "ثريدز" لا يتضمن أيَّ موظف سابق لتويتر. 

ومع ذلك، لن يكون النمو الكبير وحده كافيًا لجعل "ثريدز" بديلًا عن تويتر في المستقبل، بل يجب أن يظهر التطبيق أيضًا قدرته على الحفاظ على تفاعل المستخدمين. وبالنظر إلى ارتباط "ثريدز" بإنستقرام، المنصة التي تضم حالات استخدام مختلفة وتحظى بشعبية أكبر في بعض الجماهير، فقد يكون له جمهور واهتمام أوسع. 

وبعلاوة على ذلك، اتخذت شركة ميتا خطوات للتركيز على المحتوى غير السياسي على فيسبوك، وهذه السياسة، إذا نُقلت إلى "ثريدز"، ستجعله مميزًا عن تويتر. ومن المرجح أن يرحب العديد من المعلنين الذين يعملون مع ميتا بتوفر بديلٍ عن تويتر، خاصةً إذا كانوا يرون أنه أكثر أمانًا للعلامة التجارية، وذلك بعدما أعلنت الشركة أن إرشادات المجتمع الخاصة بإنستقرام ستنطبق على "ثريدز" أيضًا.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.