آخر الأخبار

آبل تتطلع لإضافة ميزات صحية جديدة إلى سماعات AirPods، بما في ذلك قياس السمع ودرجة الحرارة


 ذكر تقرير حديث لوكالة بلومبيرج الأمريكية أن آبل تخطط لإضافة ميزات صحية جديدة في الإصدارات القادمة من سماعة AirPods اللاسلكية، بما في ذلك قدرتها على تحديد مستوى السمع للمستخدم وقياس درجة حرارة الجسم.

وتحتوي سماعة AirPods حاليًا على ميزة مخططات السمع، التي تكشف ضعف حاسة السمع عند ترددات معينة، وتعديل الصوت وفقًا لقدرات السمع الفردية للمستخدم. وتخطط آبل لتضمين هذه الميزة في نظام التشغيل الخاص بها لتمكين المستخدمين من إجراء اختبارات السمع دون الحاجة إلى تطبيقات خارجية.

وتوجد سماعات أذن لاسلكية أخرى تدعم ميزة قياس السمع، مثل سماعة Jabra Elite 75t و Nothing Ear 2. وتسعى آبل أيضًا لجعل سماعة AirPods أداة مساعدة للسمع لأولئك الذين يعانون من ضعف في حاسة السمع، بعد أن أجازت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية استخدام أجهزة المساعدة السمعية بدون وصفة طبية.

ذكر تقرير لوكالة بلومبيرج أن الإصدارات القادمة من سماعة AirPods قد تستطيع قياس درجة حرارة الجسم عبر قناة الأذن، وهناك شائعات تدور حول تلك الميزة منذ أواخر عام 2021.

وأضاف التقرير أن آبل أضافت ميزة قياس درجة حرارة الجسم في ساعتها الذكية Apple Watch Series 8، ولكن استخدامها مقتصر على تتبع دورات الطمث لدى الإناث.

ومن المتوقع أن تجعل إضافة ميزة قياس درجة حرارة الجسم في سماعة AirPods القادمة القياس أكثر دقة، وتنبه مرتديها عند ارتفاع درجة حرارة أجسامهم عن المعدل الطبيعي، مما يمكنهم من الكشف المبكر عن أي أعراض مصاحبة للإصابة بالمرض.

ولم يتم الإعلان عن إذا كانت آبل ستضيف مزايا الصحة الجديدة في جميع إصدارات AirPods القادمة أم فقط في الإصدارات “برو”، ولا يزال إضافة تلك المزايا في مراحل التطوير الأولية، ولا يتوقع توفرها في المستقبل القريب.

كما يتوقع محللون متخصصون بشؤون آبل أن تضيف آبل منفذ شحن USB-C لسماعاتها في المستقبل، بالإضافة إلى إصدار نسخة أرخص سعرًا بسعر 100 دولار أمريكي.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.