آخر الأخبار

تقنية الذكاء الاصطناعي التوليدي تدخل عيادات الرعاية الصحية عبر Amazon


 أعلنت شركة خدمات أمازون للويب "Amazon Web Services" عن خدمة جديدة تستخدم تقنيتي الذكاء الاصطناعي التوليدي وتعرف الكلام لصياغة الوثائق السريرية تلقائياً لمقدمي رعاية الصحة. وأوضحت الشركة في بيان أن الخدمة الجديدة، التي تحمل اسم "AWS HealthScribe"، تهدف إلى توفير الوقت للعاملين في مجال الرعاية الصحية عن طريق استخدام الملخصات التي أنشأها الذكاء الاصطناعي لزيارات المرضى، ويمكن إدخالها بعد ذلك في نظام السجل الصحي الإلكتروني. 

وبالإضافة إلى ذلك، تمكن الخدمة من استخراج المصطلحات الطبية البارزة والأدوية والتفاصيل الرئيسية الأخرى، ويمكن للأطباء التحقق من صحة النص الذي أُنشئ باستخدام النسخة الأصلية.

ويشير إلى أن التوثيق السريري يعد أمرًا مزعجًا للأطباء والممرضات، حيث وجدت دراسة موّلتها الجمعية الطبية الأمريكية في عام 2016 أنه مقابل كل ساعة يقضيها الطبيب مع مريض، يقضي ساعتين إضافيتين في العمل الإداري. ويميل الأطباء أيضًا إلى قضاء ساعة إلى ساعتين إضافيتين في الأعمال الكتابية خارج ساعات العمل، يشير إليها الكثير في الصناعة باسم "وقت البيجامة".

تعمل العديد من الشركات، مثل Nuance Communications التابعة لشركة Microsoft وخدمات Amazon Web Services، على بناء حلول لتقليل الأعباء الإدارية للأطباء في مجال الرعاية الصحية. وفي شهر مارس الماضي، أطلقت Nuance Communications تطبيق Dragon Ambient eXperience (DAX) Express، الذي يستخدم الذكاء الاصطناعي لتسجيل الملاحظات السريرية، ويهدف إلى إنشاء مسودة للملاحظات السريرية تلقائيًا في غضون ثوانٍ بعد زيارة المريض. 

وتستخدم خدمة AWS HealthScribe التي تعتمد على Amazon Bedrock، التقنية الجديدة لتسهيل توثيق الملاحظات السريرية بشكل تلقائي، كما أنها متوافقة مع قانون نقل التأمين الصحي والمساءلة ولا تحتفظ بأي معلومات خاصة بالعميل. وتختلف تكلفة الخدمة لـ AWS HealthScribe حسب عدد ثواني معالجة الصوت شهريًا وتسعيرها على أساس الدفع أولًا بأول.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.