آخر الأخبار

سامسونج تؤجل إطلاق نظارة XR بسبب تأثير "فيجين برو" على الإنتاجية


 نظرًا لإعلان آبل عن نظارتها فيجين برو، قررت شركة سامسونج تأجيل إطلاق نظارتها الذكية الداعمة للواقع الافتراضي والمعزز لمدة ستة أشهر إضافية. ووفقًا لتقرير نشره موقع SBS Biz الإخباري الكوري، كان من المقرر إصدار نظارة سامسونج في بداية عام 2024، لكنها قررت تأجيل الإطلاق حتى منتصف العام على الأقل. 

ويزعم الموقع الكوري أن سامسونج قررت إعادة النظر في تصميم النظارة والمواصفات الداخلية والأداء، وذلك لتحسينها بعد إعلان آبل عن نظارتها. ومن المقرر أن تحمل نظارة سامسونج اسم Samsung XR، ويجمع بين دعم الواقع المعزز AR والواقع الافتراضي VR، وترغب سامسونج في إضافة شاشات ذات دقة أعلى في النظارة لمنافسة نظارة آبل.

يعمل جوجل حاليًا على تطوير نظام التشغيل الخاص بنظارة سامسونج XR، حيث ألغت خطط الشركة لإطلاق جهاز واقع معزز AR الخاص بها لتوجيه جهودها في تحسين نظام التشغيل. ووفقًا للتقرير، توصلت جوجل وسامسونج إلى اتفاق بعدم إطلاق جهاز واقع افتراضي VR للتركيز على منصة XR التي تعتمد على الواقع المختلط. 

وكشفت تقارير سابقة أن آبل تضطر لخفض إنتاج نظارة فيجين برو بسبب التحديات في التصميم وصعوبة تصنيع شاشات micro-OLED، وهي إحدى الميزات الرئيسية للنظارة.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.