آخر الأخبار

مبيعات ماك بوك آير 2023 تفشل في تحقيق أهداف آبل التجارية


 وفقًا لتقارير صحفية، تم الإبلاغ عن تراجع طلبات جهاز ماك بوك آير الذي تقلّصت شاشته من 15 إلى أقل، مما يعد أقل من توقعات آبل. أفاد موقع DigiTimes بأن مورّدًا لآبل أبلغ عن تعليق الشحنات بنسبة 50% عن التقديرات الأصلية في يوليو الماضي، وذلك بسبب تراجع الطلب على الجهاز. 

وأشارت التقارير إلى أن بعض الموزعين طلبوا تقليل حجم الشحنات لتجنب تخزين الجهاز لديهم. ويتطلع مورّدو آبل إلى إصدارات ماك بوك برو القادمة بإضافة معالج M3 المنتظر، الذي قد يحفز المستهلكين على الشراء، على الرغم من أن إصدارات ماك بوك برو عادة لا تنتج بكميات كبيرة مثل ماك بوك آير الأصغر بالشاشة ذات القياس 13 إنشًا، الذي حقق مبيعات قياسية، وخاصةً بإضافة معالجات آبل M.

أعلنت آبل في بداية شهر يونيو الماضي عن الإصدار الأكبر من جهاز ماك بوك آير، والذي يأتي بشاشة قياسها 15 إنشًا، ومعالج M2، وبطارية تدوم حتى 18 ساعة، وسعر يبدأ من 1300 دولارًا أمريكيًا. 

وتشهد مبيعات أجهزة الحاسوب من آبل نموًا كبيرًا خلال السنوات الأخيرة، بعد الانتقال من استخدام معالجات إنتل المستخدمة في أجهزتها لسنوات عديدة، إلى استخدام معالجات سلسلة M التي تصممها الشركة نفسها، ويتولى صناعتها شركة TSMC التايوانية.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.