آخر الأخبار

واتساب يختبر ميزة جديدة لربط الحسابات بعناوين البريد الإلكتروني


 تجري منصة المراسلة الفورية واتساب حاليًا اختبارًا لميزة أمنية جديدة تساهم في ربط حسابات المستخدمين بعناوين البريد الإلكتروني الخاصة بهم.

ووفقًا للنسخة التجريبية الأخيرة من التطبيق، ستكون عملية ربط الحساب بعنوان البريد الإلكتروني اختيارية ومستقلة عن ميزة "التحقق بخطوتين" التي تستخدم البريد الإلكتروني لإعادة ضبط رمز التعريف الشخصي PIN عند نسيانه.

ولم تكشف واتساب عن تفاصيل إضافية حول هذه الميزة الجديدة، ولم توضح بدقة كيف تختلف عن طريقة التحقق الحالية للتحقق من هوية أصحاب الحسابات.

ومع ذلك، تبدو هذه الميزة الأمنية الجديدة المعتمدة على عناوين البريد الإلكتروني أداة واعدة لحماية الحسابات وتنفيذ عمليات التحقق في حالات معينة.

تتواصل جهود تطوير الميزة المذكورة، حيث ستتاح في البداية لمستخدمي النسخة التجريبية من تطبيق واتساب في المستقبل القريب، ثم ستصبح متاحة لبقية المستخدمين في وقتٍ لاحق.

تعمل واتساب باستمرار على تأمين حسابات المستخدمين من خلال مجموعة متنوعة من الخيارات المتاحة حاليًا، مثل ميزة "التحقق بخطوتين" التي تسمح للمستخدم بإدخال رمز إضافي من اختياره، والكشف التلقائي عن الرسائل غير المرغوب فيها، ورصد الحسابات الاحتيالية، بالإضافة إلى تقنية التشفير من طرف إلى طرف التي تحمي الرسائل والمكالمات من الاختراق، وميزة إسكات المكالمات المزعجة، وإمكانية الإبلاغ عن الرسائل المشبوهة، وغيرها من المزايا الأمنية.

يضم واتساب أكثر من ملياري مستخدم حول العالم، مما يجعله هدفًا دائمًا للمحتالين والمخترقين، وبالتالي فإن شركة ميتا - المالكة للتطبيق - تعمل على إضافة طبقات حماية جديدة لمواجهة هذه التحديات.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.