آخر الأخبار

شاومي تكشف عن هاتف ريدمي K60 ألترا بذاكرة عشوائية هائلة


 تم الإعلان عن هاتف ريدمي K60 ألترا الجديد من قبل شركة شاومي، بعد أشهر من التسريبات، في مؤتمر صحفي أقامته الشركة في الصين.

يُعَتَبَرُ الهاتف الأرقى في سلسلة ريدمي حتى الآن، ويتميز بتصميم شاشة مستوية وجهة خلفية منحنية على الجانبين، مع وجود مربع كبير بارز يحتضن الكاميرا الخلفية. كما يدعم الهاتف معيار IP68 لمقاومة الماء والأتربة.

يأتي هاتف شاومي ريدمي K60 ألترا مزودًا بشاشة OLED بمقاس 6.67 إنش بدقة 1.5K، ومعدل تحديث 144 هرتزًا. كما يتميز بسطوع يصل إلى 2600 شمعة ويدعم تقنيتي +HDR 10 وDolby Vision.

يعمل الهاتف بمعالج ميدياتيك Dimensity 9200 ثماني النواة بتردد يصل إلى 3.35 جيجاهرتز، ويتميز بذاكرة عشوائية بسعة 12 أو 16 أو 24 جيجابايت من نوع LPDDR5x، وسعات تخزين تصل إلى 256 أو 512 جيجابايت أو تيرابايت من نوع UFS 4.0. يعمل الهاتف بنظام تشغيل أندرويد 13 مع واجهة MIUI 14، ويضم سماعتين استريو ومستشعر بصمة الإصبع المدمج في الشاشة.

يتميز الهاتف أيضًا بوجود معالج إضافي يُسمى Pixelworks X7 لتعزيز التجربة البصرية وتحسين مشاهدة الفيديو وتشغيل الألعاب.

ويحتوي الهاتف على نظام كاميرا خلفية ثلاثية، حيث يتميز الكاميرا الأساسية بدقة 50 ميجابكسل واستخدام حساس سوني IMX800، وتدعم تقنية التثبيت البصري OIS. بالإضافة إلى ذلك، يتوفر أيضًا كاميرا واسعة الزاوية وكاميرا للتصوير القريب، بالإضافة إلى كاميرا أمامية بدقة 20 ميجابكسل موضوعة داخل ثقب في الشاشة.

يتميز الهاتف أيضًا بدعم الشحن السريع باستخدام شاحن قوته 120 واط، الذي يمكنه شحن البطارية بسعة 5000 ميلي أمبير في أقل من عشرين دقيقة. كما يتميز الهاتف بوجود شريحة مخصصة لإدارة الطاقة وعملية الشحن.

سيتم طرح هاتف شاومي ريدمي K60 ألترا بسعر يبدأ من 360 دولار أمريكي، وسيكون متاحًا في ثلاثة ألوان: الأخضر، الأبيض والأسود.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.