آخر الأخبار

لينوفو تقاضي أسوس بسبب انتهاك براءات الاختراع


 قدمت شركة لينوفو، وهي جزء من مجموعة Lenovo العالمية، دعوى قضائية في 15 نوفمبر لدى لجنة التجارة الدولية في الولايات المتحدة (ITC) ضد شركة أسوس (ASUSTeK Computer) وشركة أسوس (ASUS Computer International)، بسبب انتهاكهما لعدد من براءات اختراع لينوفو في مجالات السوفت وير والهاردوير في منتجاتهما المختلفة.

تأتي هذه الخطوة ردًا على الدعوى القضائية التي رفعتها أسوس ضد لينوفو في ميونيخ في أغسطس عام 2023، والتي تتعلق بالتقنيات الخلوية. وقد قدمت لينوفو عرضًا للترخيص المشترك كحلاً لهذه المسألة، وتعتمد في هذه القضية على شركة المحاماة العالمية DLA Piper كممثل قانوني.

تعتبر لينوفو مؤيدًا قويًا لاتفاقيات الترخيص المتبادل والمفاوضات المفتوحة والشفافة، وتلتزم بمبادئ الترخيص العادل والمعقول وغير التمييزي (FRAND) في صناعة التكنولوجيا.

تعكس هذه الخطوة التزام لينوفو بحماية إسهاماتها الكبيرة في الابتكار التكنولوجي على مدى 39 عامًا الماضية، حيث لديها محفظة تضم أكثر من 28 ألف براءة اختراع و14 ألف طلب معلق.

وبخصوص هذا الإجراء، صرح جون مولجرو، نائب المستشار العام لشركة لينوفو والرئيس التنفيذي لشؤون الملكية الفكرية: "نحن نعتقد أنه حان الوقت لنبرهن بنشاط أكبر على وجود محفظتنا القوية من براءات الاختراع، بناءً على قوتنا وموقعنا وخبرتنا كشركة ترخيص ومرخص لها. نسعى لتحقيق توازن أفضل في عمليات الترخيص، ونرى بزيادة بعض المرخصين يتجاوزون التزامات FRAND ويعتمدون بدلاً من ذلك على التهديدات للحصول على مبالغ ضخمة من المرخص لهم".

تؤمن شركة لينوفو بضرورة الاحترام المتبادل والانفتاح والعدالة في عمليات الترخيص، وتلتزم بالتزامات (FRAND) عندما تصل المفاوضات إلى طريق مسدود. على الرغم من أن التقاضي هو الخيار الأخير بالنسبة لها، إلا أنها تعتقد أنه يجب حماية حقوق الملكية الفكرية وتشجيع الشفافية في عمليات الترخيص لضمان استفادة العملاء حول العالم من التكنولوجيا بأسعار معقولة.

تستثمر لينوفو مبلغًا سنويًا قدره 2.2 مليار دولار في البحث والتطوير، وقد أعلنت مؤخرًا عن استثمار إضافي بقيمة مليار دولار في مجال الذكاء الاصطناعي. تتم تكريم لينوفو بشكل مستمر عن جهودها والتميز في مجال الابتكار، حيث حصلت على المرتبة 24 في قائمة أكثر 50 شركة ابتكارًا في العالم التي تصدرها مجموعة بوسطن الاستشارية. كما فازت بجائزة "أفضل الاختراعات لعام 2023" من مجلة تايم عن الجهاز اللوحي 2 في 1 Yoga Book 9i والحاسوب المحمول القابل للطي.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.