آخر الأخبار

جوجل توضح سبب بطء يوتيوب في متصفح فايرفوكس


 أكدت جوجل أنها تقوم عن عمد بتبطئة تشغيل مقاطع الفيديو في موقع يوتيوب على المتصفحات عندما يتم تفعيل أدوات حظر الإعلانات.

وأشارت الشركة في تصريحاتها التي قدمتها لموقع 9to5google إلى أن المستخدمين الذين يستخدمون أدوات حظر الإعلانات قد يواجهون "تجربة مشاهدة غير مثالية" بغض النظر عن المتصفح الذي يستخدمونه.

وقد أبلغ مستخدمو متصفحات موزيلا فايرفوكس ومايكروسوفت إيدج مؤخرًا عن وجود تأخير يصل إلى 5 ثوانٍ عند تشغيل مقاطع الفيديو في يوتيوب، وأن هذا التأخير يختفي عند التبديل إلى استخدام متصفح جوجل كروم.

تتطابق هذه التصريحات الأخيرة من جوجل مع مزاعم بعض المستخدمين الذين أكدوا أن جوجل أضافت بعض الأكواد إلى موقع يوتيوب تؤدي إلى التأخير الذي يشعرون به المستخدمون، ويُعتقد أن ذلك يهدف إلى إجبار المستخدمين على مشاهدة إعلان ترويجي لمدة 5 ثوانٍ قبل مشاهدة المقاطع الفيديو.

وأفادت جوجل أنها تسعى جاهدة لتشجيع المستخدمين الذين يعتمدون على أدوات حظر الإعلانات على السماح بعرض الإعلانات على المنصة، أو تجربة خدمة "يوتيوب بريميوم" للاستمتاع بتجربة خالية من الإعلانات.

واجتازت جوجل خطواتها بحجة دعم صناع المحتوى في جميع أنحاء العالم، بهدف ضمان تجربة مليارات المستخدمين في يوتيوب للاستمتاع بمحتواهم المفضل.

فقد بدأت الشركة في وقت سابق من العام بحظر أدوات حجب الإعلانات أثناء تصفح المنصة، وقامت أيضًا بزيادة أسعار اشتراكات يوتيوب بريميوم.

وفي السنة الماضية وحدها، بلغت إيرادات منصة يوتيوب حوالي 30 مليار دولار أمريكي، ممثلة بنسبة 12% من إجمالي إيرادات جوجل.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.