آخر الأخبار

قدمت مايكروسوفت خدمة Copilot لمستخدمي ويندوز 10


 تقدم مايكروسوفت الآن Copilot، وهو مساعد ذكاء اصطناعي جديد، للأنظمة غير المُدارة المسجلة في برنامج ويندوز إنسايدر والتي تعمل بإصدارات Windows 10 22H2 Home و Windows 10 22H2 Pro.

يمكن لمشتركي برنامج ويندوز إنسايدر في قناة معاينة الإصدار البدء باختبار Copilot عن طريق التوجه إلى الإعدادات وتفعيل الخيار الجديد المسمى "الحصول على التحديثات الأخيرة بمجرد توفرها"، ومن ثم التحقق من التحديثات بعد تثبيت Windows 10 22H2 بالإصدار 19045.3757 (KB5032278).

صرّح فريق برنامج ويندوز إنسايدر: "ستظهر Copilot قريبًا لمستخدمي ويندوز إنسايدر عبر الأجهزة المؤهلة في قناة معاينة الإصدار. يتم إطلاق هذه الميزة تدريجيًا، وسنقدم مزايا إضافية خلال الأشهر المقبلة بعد اجتيازها عملية المراجعة والتحكم".

وبالإضافة إلى ذلك، سيتم ضم الأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل Windows 10 22H2 Enterprise أو Windows 10 22H2 Education و Windows 10 22H2 Professional والتي تديرها المؤسسات، إلى عملية النشر في وقت لاحق.

يمكن لمسؤولي تكنولوجيا المعلومات أن يقوموا بتكامل Copilot مع نظام التشغيل Windows 10 من خلال اتباع الإرشادات المتوفرة في صفحة الدعم المعنونة "إدارة Copilot في ويندوز".

يتاح الآن للمستخدمين تشغيل مساعد الذكاء الاصطناعي Copilot عن طريق النقر على أيقونة Copilot الجديدة في شريط المهام في نظام التشغيل Windows 10 بعد تثبيته.

وبمجرد النقر على الأيقونة، يتم فتح نافذة الدردشة المثبتة على سطح المكتب لإدخال الاستعلامات. يسمح Copilot في نظام التشغيل Windows 10 أيضًا بالتفاعل الصوتي من خلال أيقونة الميكروفون داخل نافذة الدردشة، تمامًا مثلما هو متاح في Windows 11.

ومع ذلك، لا تكون جميع مزايا Copilot متاحة على الأجهزة التي تعمل بنظام Windows 10، على عكس واجهة Windows 11. فبعض الوظائف، مثل فتح التطبيقات أو تخصيص التفضيلات، لن تكون متاحة.

يتوفر إصدار المعاينة لمساعد الذكاء الاصطناعي Copilot في نظام التشغيل Windows 10 حاليًا في بعض الأسواق العالمية المحددة فقط.

تعد أمريكا الشمالية وبعض مناطق آسيا وأمريكا الجنوبية الأسواق الرئيسية للمعاينة، ومن المتوقع أن تنضم أسواق إضافية تدريجيًا في وقت لاحق إلى الإصدار التجريبي.

يبقى تاريخ انتهاء دعم نظام التشغيل Windows 10 دون تغيير في 14 أكتوبر 2025، وهو التاريخ الذي أعلنته الشركة عندما أعلنت لأول مرة عن إحضار روبوت الدردشة Copilot إلى نظام التشغيل Windows 10.

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.