آخر الأخبار

لوسيد تكشف عن Gravity السيارة الكهربائية ذات الدفع الرباعي


 لوسيد تكشف عن سيارتها الكهربائية ذات الدفع الرباعي بالكامل "Gravity"، والتي تتسع لسبعة أشخاص وتتفوق في المدى النظري على منافسيها مثل تسلا Model X وFisker Ocean وRivian R1S.

تعتمد Gravity على نفس منصة سيارة لوسيد الأخرى "Air". وتمثل هذه السيارة الجديدة دخول الشركة، التي تتخذ من كاليفورنيا مقرًا لها، إلى سوق السيارات ذات الدفع الرباعي الرابح والمنافسة الشديدة.

تتميز سيارة الدفع الرباعي الكهربائية بمدى يصل إلى 700 كيلومتر، وتتسارع من الثبات إلى 100 كيلومتر في أقل من 3.5 ثانية، كما تبدأ السعر الأولي من دون 80 ألف دولار، ومن المتوقعأن تكون متاحة للإنتاج في نهاية عام 2024.

يلاحظ تغيرًا ملحوظًا في المشهد عن السنوات الثلاث الماضية، حينما أشارت الشركة لأول مرة إلى إمكانية إنتاج سيارة كهربائية ذات الدفع الرباعي.

تشهد سوق السيارات الكهربائية الفاخرة حاليًا منافسة قوية بين عدة علامات تجارية مثل أودي ومرسيدس وكاديلاك وبي إم دبليو.

يشير الخبراء إلى انتهاء فترة التبني المبكر للمركبات الكهربائية، وأن الطلب القوي حاليًا يتركز على السيارات ذات الأسعار المعقولة.

رغم تلقي سيارة لوسيد الكهربائية الأولى "Air" تقييمات إيجابية، إلا أن الطلب عليها انخفض هذا العام، مما اضطر الشركة إلى خفض الأسعار وتعديل خطط الإنتاج.

تأمل الشركة أن تساعدها Gravity في استعادة مكانتها في سوق السيارات الكهربائية المتنامية، حيث تتميز سيارة الدفع الرباعي الكهربائية بمزايا فريدة تشمل تصميمًا أنيقًا وذيل رياضيًا.

يعتبر التصميم الديناميكي الهوائي عاملاً مساهمًا في مدى البطارية، وتتميز Gravity بمحركات كهربائية ونظام كهربائي بقوة 900 فولت، مما يسمح لها بحمل حمولة تصل إلى 860 كيلوغرام وسحب أحمال تصل إلى 2700 كيلوغرام.

تستطيع السيارة قطع مسافة تصل إلى 320 كيلومترًا بعد شحنها لمدة 15 دقيقة باستخدام شاحن سريع بقوة 350 كيلوواط.

تتميز Gravity أيضًا بالرحابة ومساحة الشحن، حيث يمكن طي مقاعد الصف الثاني والثالث بشكل مسطح لتوفير مساحة تخزين واسعة تبلغ ثلاثة أمتار مكعبة.

تتواجد شاشتان رئيسيتان في المقصورة الداخلية، الأولى هي شاشة منحنية بحجم 34 بوصة تعمل كوحدة عرض متعددة الوظائف تعرض لوحة العدادات والمعلومات ووحدة الترفيه، بينما توجد الثانية في وحدة التحكم المركزية ويمكن طيها لتوفير مساحة تخزين إضافية.

تعتمد Gravity على جيل قادم من نظام التشغيل الذي يمكن تحديثه عبر الإنترنت.

تتضمن السيارة مجموعة من المزايا المصممة لتعزيز الراحة والتمتع بالرفاهية، مثل Lucid Sanctuary، وهي تجربة تهدف إلى توفير الهدوء أثناء السفر، و Lucid Spaces، التي تحوّل المقصورة إلى ملاذ هادئ يعكس الأجواء المريحة في مواقع مختلفة مثل بحيرة تاهو.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.