آخر الأخبار

OpenAI قد تعيد سام ألتمان إلى منصبه


 أفادت صحيفة "إيكونوميك تايمز" بأن سام ألتمان يجري حاليًا مفاوضات مع أعضاء مجلس إدارة شركة OpenAI، بهدف عودته المحتملة لمنصبه كرئيس تنفيذي للشركة.

ووفقًا للصحيفة، تشير مصادر مطلعة - رفضت ذكر اسمها - إلى أن المفاوضات الجارية قد لا تؤتي ثمارها في الوقت الحالي. تتمحور هذه المفاوضات بين ألتمان وعلى الأقل أحد أعضاء مجلس الإدارة، وهو آدم دانجيلو. كما تشمل المحادثات أيضًا بعض المستثمرين في OpenAI الذين يضغطون لإعادة تعيين ألتمان إلى منصبه السابق.

وأشارت إحدى المصادر إلى أن أحد السيناريوهات المطروحة في المناقشات هو عودة ألتمان للشركة بصفته عضوًا في مجلس انتقالي.

تعتبر هذه المفاوضات تطورًا هامًا في الأحداث المثيرة التي شهدتها الشركة بعدما أقال مجلس الإدارة ألتمان بشكل مفاجئ يوم الجمعة الماضي، حيث رفض أعضاء المجلس التعامل مع المدير التنفيذي الذي تمت إقالته.

وقد وقع معظم موظفي شركة OpenAI خطابًا موجهًا إلى مجلس الإدارة، يهددون فيه بالاستقالة الجماعية ما لم يتم استقالة المجلس وإعادة تعيين "سام ألتمان" في منصبه كرئيس تنفيذي.

ردًا على الخطاب، قامت آنا ماكانجو، نائبة رئيس الشركة للشؤون العالمية، بإرسال مذكرة إلى الموظفين تفيد بأن الشركة تجري "مناقشات مكثفة" مع مجلس الإدارة وسام ألتمان والرئيس التنفيذي الجديد إيميت شير، بهدف توحيد الشركة.

تعرض مجلس الإدارة لانتقادات واسعة سواء داخليًا أو خارجيًا بسبب قراره المفاجئ بإقالة ألتمان دون توضيح أسباب واضحة وقناعة، مما دفع الرئيس التنفيذي لشركة مايكروسوفت، ساتيا ناديلا، إلى التعبير علنًا عن عدم تلقيه أي تفسير بشأن ذلك.

تُعد مايكروسوفت أكبر مساهم في شركة OpenAI، وقد قامت بتوظيف ألتمان مباشرة بعد إقالته، مما فتح الباب لانضمام الموظفين الذين ينوون مغادرة الشركة.

بالإضافة إلى ذلك، قام مجلس الإدارة أيضًا بإقالة رئيس الشركة جريج بروكمان، الذي انضم بدوره أيضًا إلى شركة مايكروسوفت.

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.