آخر الأخبار

آبل تنوي تضمين دعم رسائل RCS في هواتف آيفون لتعزيز تجربة المستخدمين


 أعلنت شركة آبل بشكل رسمي أنها تعتزم دعم خدمة رسائل الاتصالات الغنية RCS في هواتف آيفون خلال العام المقبل.

ووفقًا للمتحدث الرسمي للشركة في تصريحاته الأخيرة، ستعمل رسائل RCS بالتوازي مع تطبيق آبل للرسائل iMessage، الذي سيبقى "أفضل تجربة للمراسلة وأكثرها أمانًا" لعملاء آبل.

سيصبح بإمكان المستخدمين تبادل رسائل RCS بسهولة بين هواتف الأندرويد وآيفون دون أي تعقيدات بعد تنفيذ قرار آبل.

تعتبر رسائل RCS بديلاً لرسائل SMS و MMS التقليدية، وتعمل عبر شبكات Wi-Fi أو بيانات الهاتف المحمول، وتمكن من إرسال نصوص وصور ومقاطع فيديو عالية الجودة، ورسائل صوتية، وملفات ذات حجم كبير، وتدعم الرموز التعبيرية ومؤشرات كتابة الرسائل، بالإضافة إلى تشفير أفضل وميزات أخرى.

قامت GSMA (الجمعية الدولية لشبكات الهاتف المحمول) بتطوير بروتوكول RCS لعدة سنوات، وتم اعتماده من قبل شركات كبيرة مثل جوجل وسامسونج وغيرها من شركات تصنيع الهواتف الذكية. وعلى الرغم من ذلك، كانت آبل ترفض دعمه في هواتف آيفون نظرًا لوجود تطبيق iMessage الحصري على أجهزتها، وكانت تكتفي بدعم بروتوكولات المراسلة القديمة مثل SMS.

شنت شركتا جوجل وسامسونج حملات دعائية وضغوطًا إعلامية كبيرة في الفترة الأخيرة بهدف حث شركة آبل على دعم بروتوكول الرسائل الجديد في أجهزتها.

ادعت جوجل أن شركة آبل تتحمل المسؤولية عن جميع المشاكل التي يواجهها مستخدمو أندرويد وآيفون عند إرسال الرسائل بينهم، مثل عدم التشفير وانقطاع المجموعات الدردشة وتدهور جودة الصور ومقاطع الفيديو وغيرها.

وفي سبتمبر/أيلول 2022، أعلن الرئيس التنفيذي لشركة آبل، تيم كوك، أن دعم رسائل RCS ليس أولوية للشركة وأنها ليست ميزة يطالب بها مستخدمو آيفون.

يرى المراقبون أن قرار آبل يأتي بسبب تنفيذ قانون الأسواق الرقمية في دول الاتحاد الأوروبي، مما يدفع آبل لفتح تطبيق iMessage ودعم رسائل RCS.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.