آخر الأخبار

تيك توك تتصدر قمة التطبيقات بإنفاق 10 مليارات دولار


 مع استمرار الطفرة الرقمية في عالم التكنولوجيا، حققت منصة الفيديوهات القصيرة تيك توك إنجازًا هائلًا يضعها في مكانة فريدة. وفقًا لتحليل أحدث لشركة Data AI، أصبحت تيك توك أول تطبيق غير لعبة يحقق إنفاقًا استهلاكيًا يفوق 10 مليارات دولار عبر متجري تطبيقات آبل وجوجل.

تجاوزت تيك توك التطبيقات الأخرى، باستثناء تلك المخصصة للألعاب، مثل Candy Crush Saga و Honor of Kings و Monster Strike و Clash of Clans. وبالإضافة إلى ذلك، دخلت تيك توك عام 2023 بأكثر من 6.2 مليار دولار من الإنفاق الاستهلاكي، حققت خلالها نموًا بنسبة 61 في المئة.

تشير Data AI إلى أن هذا الرقم يعكس ارتفاعًا بنسبة 15 في المئة مقارنة بالإنفاق في عام 2022، مما يبرز تأثير تيك توك في استحواذ مستخدميها على محتوى المنصة وشراء الهدايا للمبدعين.

الإنفاق يأتي من خلال شراء العملة الافتراضية داخل تطبيق تيك توك، حيث يمكن للمستخدمين إنفاقها على شراء الهدايا للمبدعين، مع العلم أن تيك توك تحتفظ بنسبة 50 في المئة من العائد.

وبالرغم من أن هذه الحزمة الشائعة تشكل ربع الإيرادات، فإن تيك توك تحقق أيضًا إيرادات إضافية من خلال إعلاناتها والتجارة الإلكترونية داخل متجر التطبيق، مما يضيف للنجاح الهائل الذي تحققه المنصة.

وفي تفاصيل الإنفاق، استحوذ المستهلكون الأمريكيون ومستخدمو iOS في الصين على 60 في المئة من إجمالي الإيرادات، فيما سجلت الأسواق الأخرى مقدار 13 في المئة من إيرادات الشراء داخل التطبيق.

تتوقع Data AI أن تستمر نجاحات تيك توك، حيث من المتوقع أن تصل إيراداتها من الإنفاق الاستهلاكي إلى 15 مليار دولار في عام 2024. وفي هذا السياق، أشارت ليكسي سيدو، رئيسة قسم الرؤى في Data AI، إلى أن "تيك توك تقترب من تحقيق إنجاز يبلغ 15 مليار دولار، حيث ينفق المستهلكون يوميًا أكثر من 11 مليون دولار عبر المنصة".

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.