آخر الأخبار

تحديثات أندرويد الجديدة: ميزات مذهلة للأجهزة الذكية والساعات الذكية وأجهزة Google TV


 تحصل مستخدمو أندرويد على العديد من الميزات الجديدة في آخر إصدار لنظام التشغيل الخاص بهم، حيث يتضمن التحديث تحسينات مثيرة للاهتمام للهواتف الذكية والأجهزة اللوحية والساعات الذكية التي تعمل بنظام Wear OS وأيضًا الأجهزة التي تعمل بنظام Google TV.

ومن بين الميزات الجديدة، يوجد تحديثات لتطبيق المراسلة، بما في ذلك ميزة تجريبية تسمى Voice Moods، حيث تضيف هذه الميزة خلفية ملونة ورموز تعبيرية إلى الرسائل الصوتية، مما يساعد المستلمين على فهم المشاعر المعبر عنها في الرسالة مثل المفاجأة أو الضحك أو الحب وغيرها.

ويحصل تطبيق رسائل جوجل أيضًا على ميزة تأثيرات التفاعل، حيث يمكن للمستخدم إنشاء رموز تعبيرية متحركة بملء الشاشة، وتشبه هذه الميزة ميزة تأثيرات الرسائل في تطبيق iMessage من آبل، ولكنها مصممة للرد على الرسالة الفردية بشكل أكثر تفصيلًا.

وتقدم Emoji Kitchen مجموعات ملصقات جديدة يمكن مشاركتها عبر لوحة المفاتيح Gboard، وتتيح للمستخدمين إعادة تركيب الرموز التعبيرية في مجموعات جديدة ومبتكرة.

وبالنسبة للساعات الذكية، يمكن للمستخدمين الآن التحكم في الأجهزة الذكية المنزلية والمجموعات الضوئية من خلال شاشة الساعة الصغيرة، بما في ذلك الأجهزة مثل المكانس الكهربائية والمماسح الروبوتية. وبإمكان المستخدمين أيضًا ضبط حالة Google Home على "Home" أو "Away" من ساعتهم الذكية، وتشغيل وإيقاف الأضواء، وتشغيل الكاميرات وقفل الأبواب والمزيد.

وتتضمن التحديثات الأخرى للساعات الذكية إمكانية بدء إجراءات المساعد من الساعة باستخدام الأوامر الصوتية، حيث يمكن للمستخدمين القول مثلاً "الانتقال إلى العمل" لتشغيل الملاحة والتحقق من الطقس وقراءة جدول أعمالهم اليومي من التقويم. كما تحصل الساعة الذكية على ميزة Assistant At a Glance الجديدة التي تعرض معلومات مهمة مثل تنبيهالتحديثات الجديدة لأندرويد تتوفر عادةً من خلال تحديث نظام التشغيل على الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية. يمكن للمستخدمين التحقق من توفر التحديثات الجديدة عن طريق التوجه إلى إعدادات الجهاز والبحث عن تحديثات النظام.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.