آخر الأخبار

بورشه تطلق سيارة دفع رباعيّ كهربائيّة بأداء استثنائي وسعر مثير


 قدمت شركة بورشه سيارتها الكهربائية الرياضية ماكان، مشعّة بالأداء الرائع والتكنولوجيا المتقدمة، وذلك بسعر يبلغ 80450 دولارًا.

هذه هي المرة الأولى التي تقوم فيها بورشه، الرائدة في صناعة السيارات الرياضية، بتحول إحدى سياراتها الكلاسيكية إلى نموذج كهربائي، وذلك مع إطلاق ماكان الذي يأتي مزودًا ببطارية بقوة 100 كيلوواط.

تُظهر ماكان قدرتها على استيعاب 270 كيلوواط من الشحن السريع، ما يتيح شحن البطارية من 10% إلى 80% في غضون 21 دقيقة فقط. وتأتي السيارة بتصميم أنيق ومبتكر يعكس تفرد بورشه في مجال تصميم السيارات.

معمارية البطارية بقوة 800 فولت تعزز إمكانيات الشحن السريع، وتُمكن ماكان من التسارع إلى سرعة 100 كم في الساعة خلال 4.9 ثوان فقط، محققة سرعة قصوى تبلغ 219 كم في الساعة.

من الجدير بالذكر أن ماكان ليست السيارة الكهربائية الأولى لبورشه، حيث سبق أن قدمت تايكان في عام 2019. وتعتمد ماكان على منصة PPE المشتركة مع أودي، مما يجعلها تتميز بتقنيات التغليف الثلاثية الأبعاد.

تتوفر ماكان في نسختين: ماكان 4 وماكان توربو، وتعتمد كلتا النسختين على محركين مزدوجين للدفع الرباعي. ماكان 4 تولد قوة 402 حصانًا، بينما يصل أداء ماكان توربو إلى 630 حصانًا.

ما يميز هاتين النسختين هو نظام التعليق الهوائي والتحكم الإلكتروني بالتخميد، مع نظام توجيه اختياري للمحور الخلفي يعزز تجربة القيادة. شاشة العرض الأمامية الواقع المعزز وأنظمة الشحن السريع تجعلان ماكان تجربة فريدة ومثيرة لعشاق السيارات الكهربائية.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.