آخر الأخبار

ميتا تعلن عن تغييرات هامة في خدماتها لمستخدمي الاتحاد الأوروبي قبل تنفيذ قانون الأسواق الرقمية


 أعلنت شركة ميتا عن تحولات كبيرة في سياسات ربط الحسابات لمستخدميها في الاتحاد الأوروبي، استعدادًا لتنفيذ قانون الأسواق الرقمية الجديد الذي من المقرر أن يبدأ سريانه في شهر مارس المقبل.

وفقًا للإعلان الرسمي، سيتمكن مستخدمو الاتحاد الأوروبي، والمنطقة الاقتصادية الأوروبية، وسويسرا، من إلغاء ربط حساباتهم عبر فيس بوك وإنستقرام وخدمات أخرى، مما يتيح لهم استخدام العديد من خدمات ميتا بدون مشاركة المعلومات بينها.

تتيح التغييرات لمستخدمي الاتحاد الأوروبي استخدام ماسنجر كخدمة مستقلة دون الحاجة إلى حساب فيس بوك، مع إمكانية إلغاء ربط الحسابات في حال كانت مرتبطة سابقًا. وتؤكد شركة ميتا أن هذا الربط يستخدم لاستهداف الإعلانات وتخصيص توصيات المحتوى.

يأتي هذا الإعلان على خلفية إعلان مماثل من جوجل في وقت سابق هذا الشهر، حيث قررت الشركة السماح لمستخدميها بإيقاف مشاركة البيانات بين خدماتها، مثل البحث ويوتيوب والخرائط.

تأتي هذه التغييرات في إطار استعداد الشركات لتنفيذ قانون الأسواق الرقمية، الذي من المقرر أن يبدأ العمل به بالكامل في السادس من مارس المقبل. وتشير الشركات إلى أن هذه الخطوات تأتي كجزء من التزامها بالتحسينات التنظيمية وتعزيز الأمان والخصوصية لمستخدميها.

يُذكر أن ميتا أعلنت في ديسمبر الماضي عن قرارها بمنع مستخدمي إنستقرام وفيس بوك من إرسال رسائل عبر خدمات المراسلة في أي مكان في العالم، وفي نوفمبر قدمت خيار الاشتراك المدفوع للمستخدمين في الاتحاد الأوروبي للتمتع بخدمات خالية من الإعلانات وفقًا لتغييرات قانونية.

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.