آخر الأخبار

شركة مايكروسوفت تسرح نحو ألفي موظف في صفقة استحواذ ضخمة


 قررت شركة مايكروسوفت إجراء تسريح لنحو ألفي موظف في قطاع الألعاب، حيث يتأثر ذلك بشكل رئيسي بشركاتها الفرعية مثل أكتفيجن بليزارد وإكس بوكس، وفقًا لتقرير من موقع "ذا فيرج" التقني.

يشكل الموظفون المفصولون نسبة تقارب 8% من إجمالي القوى العاملة في قطاع مايكروسوفت للألعاب، الذي يضم حوالي 22 ألف موظف. هذا الإعلان يأتي بعد استحواذ مايكروسوفت على أكتفيجن بليزارد بقيمة 69 مليار دولار أمريكي.

أكد رئيس قطاع الألعاب في مايكروسوفت، فيل سبنسر، في مذكرة داخلية حول عملية التسريح الأخيرة، أنها تؤثر بشكل كبير في موظفي أكتفيجن بليزارد. يُشار إلى أن هذا الإجراء يأتي بعد فترة وجيزة من اكتمال عملية الاستحواذ بعد نزاع طويل.

يجدر بالذكر أن شركة مايكروسوفت قامت بتسريح حوالي 10 آلاف موظف خلال العام الماضي، وتستمر في سياسة فصل الموظفين في القطاع التقني خلال العام الحالي.

إلى جانب الإعلان عن التسريح، قرر مايك يبارا، رئيس شركة بليزارد الحالي، مغادرة مايكروسوفت بعد 20 عامًا من الخدمة. كما غادر ألين أدهم، كبير مسؤولي التصميم في الشركة.

شهد قطاع الألعاب في مايكروسوفت تغييرات كبيرة في هياكل القيادة مؤخرًا، مع رحيل بعض الشخصيات البارزة لتحل محلها وجوه جديدة. يأتي هذا في سياق استمرار التحولات في صناعة الألعاب والتأثيرات الناجمة عن التوجهات الجديدة والتحديات المستمرة.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.