آخر الأخبار

آبل تكشف عن حواسيب Mac Studio بشريحة M3 ألترا وتقنية تصنيع 3 نانومتر


 تستعد شركة آبل للكشف عن نسخة جديدة من حاسوبها الفائق الأداء Mac Studio، وفقًا لتقرير حصري من مؤسسة TrendForce البحثية في تايوان. يتوقع أن يأتي هذا الإصدار بشريحة M3 ألترا، وذلك في منتصف عام 2024.

ووفقًا للتقرير، يخطط عملاق التكنولوجيا للكشف عن النسخ الجديدة من حواسيب Mac Studio خلال مؤتمرها القادم للمطورين المقرر في شهر يونيو. يأتي هذا الإعلان كجزء من استراتيجية آبل المعتادة في تقديم التحديثات والتطويرات خلال هذه الفعاليات.

ومن المتوقع أن تقوم آبل أيضًا بتحسين جهاز Mac Pro باستخدام الشرائح الجديدة ذات الأداء الفائق، على غرار Mac Studio. ورغم عدم وجود معلومات حتى الآن حول الجهاز، فإن تقنية M3 Ultra تبدو واعدة باعتبارها ستعتمد تقنية التصنيع المحسنة بنانومتر 3E التي تقدمها TSMC التايوانية.

التقنية الجديدة تأتي في وقت يشهد فيه عالم الرقائق تقدمًا هائلاً، حيث يتوقع أن تستخدم آبل تقنية 3 نانومتر لشريحة M3 ألترا، مما يجعلها تنافسية وفعالة في استهلاك الطاقة.

من المثير أيضًا أن تقنية التصنيع الجديدة تتزامن مع إطلاق شريحة A18 للهواتف الذكية، مما يشير إلى رغبة آبل في تقديم الأحدث والأفضل في كل فئة من منتجاتها.

وعلى الرغم من الإثارة المحيطة بهذه التطورات، إلا أنه حتى الآن لم تتوفر معلومات حول الآلية التي ستستخدمها آبل في تصميم شريحة M3 ألترا. ومن المعتاد أن تقدم آبل تصاميم مبتكرة تسمح باستفادة كاملة من قوة الدمج، وتعتمد على تقنية UltraFusion لتعزيز أداء الأجهزة.


التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.