آخر الأخبار

أسوس تكشف عن أحدث إصدارات حواسيب الألعاب المحمولة ROG Zephyrus G14 و G16 لعام 2024


 أعلنت شركة أسوس عن إصداراتها الأحدث لحواسيب الألعاب المحمولة في عام 2024، وهي ROG Zephyrus G14 و ROG Zephyrus G16، والتي تأتي بتحسينات شاملة في التصميم والأداء مقارنة بالإصدارات السابقة.

في تحول ملحوظ في التصميم، قامت الشركة بتطوير هياكل الأجهزة الخارجية لتكون مصنوعة من الألومنيوم بدلاً من سبائك المغنيسيوم المستخدمة في الإصدارات السابقة. وهذا ليس فقط يعزز متانة الأجهزة، ولكن يجلب أيضًا وزنًا خفيفًا، مع توفير مساحة أكبر لوحدة المفاتيح ولوحة التتبع. وقامت الشركة أيضًا بتحسينات جمالية لتحسين التصميم الخارجي.

تمتاز شاشات ROG Zephyrus G14 بقياس 14 إنشًا وROG Zephyrus G16 بقياس 16 إنشًا بدقة عالية تصل إلى 120 هرتزًا، وتغطي كامل الطيف اللوني DCI-P3. وتدعم الشاشات تقنيات G-Sync و Dolby Vision و VESA DisplayHDR True Black 500، مما يجعلها مثالية للاعبين والمحترفين في مجال التصميم.

تتميز أجهزة ROG Zephyrus G14 بمعالجات Ryzen حتى Ryzen 9 8940HS، بينما تعتمد أجهزة ROG Zephyrus G16 على معالجات إنتل كور ألترا 9 من فئة 185H. وتأتي مع بطاقات رسوميات متنوعة، مثل RTX 4070 في إصدار G14 و RTX 4090 في إصدار G16، مع ذاكرة عشوائية تصل إلى 32 جيجابايت وسعة تخزين تصل إلى تيرابايت أو 4 تيرابايت.

تدعم الأجهزة الاتصال بشبكات واي فاي 6E وبلوتوث 5.3، وتحمل بطارية G14 سعة 73 واطًا/ الساعة، بينما تحمل G16 بطارية سعة 90 واطًا، مع دعم الشحن السريع.

مع دعم تقنية Dolby Atmos للصوت الخارجي ونظام تبريد ذكي يعتمد على تقنية Liquid Metal ومراوح فعّالة، تعد هذه الإصدارات من أسوس مثالية للمستخدمين الذين يبحثون عن تجربة ألعاب وتصميم متميزة.

ولم تكشف الشركة عن أسعار الأجهزة بعد، ومن المتوقع إطلاقها في الربع الأول من العام الحالي. تقدم هذه الإصدارات تجربة جديدة ومتطورة لعشاق أجهزة الألعاب المحمولة.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.