آخر الأخبار

سامسونج تقدم تقنية جديدة لراحة العين في سلسلة جالاكسي S24


 كشفت شركة سامسونج عن ميزة مبتكرة في شاشات هواتف سلسلة جالاكسي S24 الجديدة، والتي تأتي بإسم "درجة اللون التكيفية" Adaptive Color Tone. هذه الميزة الجديدة تأتي لتعزز تجربة المستخدم من خلال تحسين توازن الألوان وراحة العين، وتشبه إلى حد كبير ميزة True Tone التي تستخدمها آبل في أجهزتها.

تعد Adaptive Color Tone تطويرًا لخاصية حماية العين Eye Comfort Shield الموجودة في العديد من هواتف سامسونج، حيث تعمل هذه الخاصية على إضافة مرشح لوني على الشاشة لتقليل الضوء الأزرق والحد من إجهاد العين. يتم تفعيل هذه الخاصية بناءً على الوقت، مما يسهم في إيجاد توازن للألوان طوال اليوم.

الميزة الجديدة تستفيد من الكاميرا الأمامية والخلفية في هواتف جالاكسي S24 لتعديل الألوان وضبط توازن اللون الأبيض بناءً على درجة الإضاءة المحيطة. وتهدف سامسونج من وراء هذه الميزة إلى جعل شاشات هواتفها الجديدة، التي تحمل اسم Dynamic AMOLED 2X، تظهر بشكل طبيعي في جميع الظروف، حيث تتيح للألوان أن تكون دافئة خلال الليل وباردة أثناء النهار أو تحت ضوء الشمس المباشر.

تأتي Adaptive Color Tone كميزة برمجية في تحديث One UI 6.1 الذي يأتي مثبتًا افتراضيًا في هواتف جالاكسي S24 الجديدة. ورغم أنه لا يُعرف حاليًا ما إذا كانت ستكون متاحة في هواتف سامسونج الأخرى، إلا أن الشركة تسعى جاهدة لتحسين تجربة استخدام الشاشة في هواتفها الجديدة.

ومن جهة أخرى، عملت سامسونج على تحسينات أخرى في شاشات جالاكسي S24، حيث زادت من درجة السطوع القصوى إلى 2600 شمعة، وقامت بتحسين تقنية Vision Booster لتوضيح المحتوى في الهواء الطلق. كما عملت على تحسين رؤية الشاشة وإعادة إنتاج الألوان في ظروف الإضاءة العالية. 

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.