آخر الأخبار

تسريبات: سامسونج تقترب من تحطيم حاجز التقنية مع معالج Snapdragon 8 من الجيل الرابع


 تحدثت آخر التسريبات من Digital Chat Station عن انجاز غير مسبوق لمعالج Snapdragon 8 من الجيل الرابع، حيث نجح في تحطيم الحاجز الذي كان يبدو مستحيلاً في السابق، باستطاعته العمل بتردد يصل إلى 4.0 جيجاهرتز.

وفي مزيد من التفاصيل، كشفت التسريبات أن شركة Qualcomm قد قررت الانتقال من تصميمات وحدات المعالجة المركزية من ARM، لتعتمد بدلاً عن ذلك على نواة Oryon أو Phoenix الخاصة بها. ومن المتوقع أن يتم تصنيع المعالج القادم بحجم إنتاج ضخم باستخدام دقة تصنيع قدرها 3 نانومتر من الجيل الثاني لشركة أشباه الموصلات العملاقة TSMC.

تتيح هذه التحسينات في كفاءة الطاقة لنواة Phoenix العالية الأداء العمل بترددات مرتفعة، حيث يتوقع أن يساهم ذلك في تحسين مستوى أداء النواة الواحدة بشكل كبير.

وفقًا للشائعات، فإن وحدة المعالجة المركزية العالية الأداء في Snapdragon 8 من الجيل الرابع ستتزامن مع وحدة معالجة الرسوم Adreno 830، ويشير الاختبار السابق أيضًا إلى أن وحدة معالجة الرسوم Adreno 830 ستكون أسرع من وحدة معالجة الرسوم آبل M2.

ولكن التسريبات الجديدة تشير إلى أن معالج Snapdragon 8 من الجيل الرابع قد حقق أداءً رسوميًا مذهلاً، حيث نجح في تشغيل لعبة Genshin Impact بدقة عرض 1080 بكسل بمعدل إطارات يصل إلى 60 إطارًا في الثانية لمدة 45 دقيقة. كما أكد حساب Negativeonehero على منصة X أن المعالج الجديد حقق نتيجة أحادية النواة تصل إلى 2845 ألف نقطة في اختبار برنامج Geekbench 6، ووصلت النتيجة إلى 10628 ألف نقطة في اختبار تعدد النواة.

عند المقارنة، يبدو أداء النواة المتعددة مع Snapdragon 8 من الجيل الثالث والنتيجة التي حققها معالج A17 Pro في الاختبار نفسه قريبة جدًا من أداء وحدة معالجة الرسوم آبل M3.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.