آخر الأخبار

ليزا سو تصبح مليارديرة بعد ارتفاع أسهم شركة AMD


 تمكنت ليزا سو، المديرة التنفيذية لشركة AMD، من دخول نادي المليارديرات بعد ارتفاع سعر أسهم الشركة إلى أكثر من 170 دولارًا للسهم، حسبما ذكرت مجلة فوربس.

وتصبح سو بذلك النجاح المرأة الأمريكية السادسة والعشرين التي تصل إلى هذا المرمى، حيث يعود فضل ذلك بشكل كبير إلى استثماراتها الضخمة في أسهم AMD. وعلى الرغم من أن الإصدارات المبتكرة التي طرحتها AMD في مجال الذكاء الاصطناعي قادت سو إلى الثراء، إلا أنها لا تزال بعيدة عن منافسها الشديد جين-سون هوانغ، الرئيس التنفيذي لشركة إنفيديا، الذي يمتلك ثروة تقدر بأكثر من 40 مليار دولار.

في عام 2014، تسلمت ليزا سو منصب المدير التنفيذي لشركة AMD، وهي الشركة التي كانت على شفير الإفلاس في ذلك الوقت، وحاولت بشتى الطرق إعادة هيكلتها بعد فترة من الاضطرابات التي مرت بها في مختلف قطاعاتها، لاسيما في قطاع المعالجات المركزية وبطاقات الرسوميات.

يلاحظ أن ليزا سو كانت تتقاضى راتبًا منخفضًا جدًا من المدير التنفيذي السابق روري ريد. ولتعويض ذلك، كانت تحصل على جزء كبير من دخلها عبر الأسهم التي كانت قيمتها تتراوح بين دولارين و4 دولارات قبل عام 2016.

ونتيجة لذلك، حصلت ليزا سو على كمية كبيرة من الأسهم في السنة الأولى لها كمديرة تنفيذية، بحيث تجاوزت AMD الحد المسموح به وفقًا لقواعد منح الأسهم، مما أدى إلى إلغاء حوالي 1.76 مليون سهم من مستحقاتها.

وتُقدر ثروة ليزا سو الصافية بحوالي 1.1 مليار دولار، حيث تتألف معظمها من أسهم AMD، التي تصل إجمالي قيمتها إلى حوالي 700 مليون دولار.

وشهد سعر أسهم AMD ارتفاعًا متواصلًا منذ يناير، حيث حافظ على أعلى مستوياته لمدة 52 أسبوعًا، وتجاوز الرقم القياسي السابق في نوفمبر 2021، ووصل أخيرًا إلى ذروته بسعر 184.92 دولارًا.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.