آخر الأخبار

واتساب يفتح أبواب التواصل مع تطبيقات المراسلة الخارجية


 في خطوة مفاجئة تعكس تطلعاتها نحو تعزيز التنافسية وتحقيق التواصل الشامل، تعتزم واتساب، المنصة العملاقة للمراسلة الفورية، فتح أبواب تبادل الرسائل مع مستخدمي تطبيقات المراسلة الخارجية.

هذا القرار يأتي في إطار الالتزام بقانون الأسواق الرقمية الجديد DMA الذي فرضته الاتحاد الأوروبي لتعزيز المنافسة وتقديم فرص متساوية للمستخدمين، مما قد يفتح الباب أمام تبادل رسائل نصية، وصور، ورسائل صوتية، ومقاطع فيديو، وملفات بين واتساب وتطبيقات مثل iMessage، وتيليجرام، ورسائل جوجل، وسيجنال، وغيرها.

وفقًا لتقرير نشره موقع Wired التقني، يشترط واتساب استخدام خدمات المراسلة الخارجية نفس البروتوكول الذي يستخدمه في تشفير الرسائل، الذي يعرف باسم “سيجنال” Signal Protocol، بينما ينوي ميتا الاعتراف ببروتوكولات تشفير بديلة للتطبيقات الأخرى شريطة أن تثبت مطابقتها لمعايير الأمان التي تحددها واتساب.

لكن، يتوجب على تطبيقات المراسلة الخارجية التوقيع على اتفاق مع ميتا قبل ربطها بواتساب، مع وعد ميتا بالكشف عن تفاصيل إضافية خلال شهر مارس المقبل.

ومن المتوقع أن تكون هذه التغييرات الملموسة في واتساب متاحة عالميًا، مما يشير إلى رغبة الشركة في توسيع نطاق تطبيقها وتقديم الفرص للمستخدمين في جميع أنحاء العالم.

في تصريح لموقع Wired، أكد ديك براور، رئيس قسم الهندسة في واتساب، أن المستخدمين الذين يختارون تفعيل هذه الميزة سيتمكنون من استقبال الرسائل من منصات أخرى، مما يعكس روح الفتح والتواصل المستمر التي تحرص واتساب على تحقيقها.

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.