آخر الأخبار

جوجل تطلق ميزة جديدة للتواصل المباشر مع ممثلي الشركات


 تطلق جوجل ميزة جديدة تحمل اسم "التحدث إلى ممثل مباشر"، والتي تأتي لتحسين تجربة المستخدمين في التواصل مع الشركات عبر الهاتف. تسمح هذه الميزة الجديدة لبرنامج جوجل بالاتصال بخدمة العملاء نيابةً عن المستخدم، وتمكنه من التنقل بين الخيارات الصوتية والانتظار على الخط، حتى يتم إعلامه بمتاحية ممثل حقيقي للتحدث معه.

تأتي هذه الميزة كجزء من التجارب التي تقوم بها جوجل في مختبرات البحث الخاصة بها، وتشبه بشكل كبير ميزة "انتظر من أجلي" التي تم إطلاقها لهواتف Pixel، مع إضافة ميزتين رئيسيتين جديدتين.

والجدير بالذكر أن هذه الميزة متاحة لجميع الهواتف، وليس فقط لأجهزة Pixel 3 والأجهزة الأحدث، وتتيح للمستخدمين القيام باتصال استباقي بالشركة دون الحاجة إلى الانتظار في الخط.

للوصول إلى هذه الميزة، يمكن للمستخدمين البحث عن رقم دعم العملاء الخاص بالشركة، وسيظهر لهم زر "طلب مكالمة" في نتائج البحث إذا كانت الشركة مدعومة.

وعند البحث عن أرقام خدمة العملاء، قد يشاهد المستخدم رسالة بارزة تدعوه لتجربة ميزة "التحدث إلى ممثل مباشر"، التي بدأت جوجل بعرضها عبر لوحات المعلومات.

تقوم جوجل بالاتصال بخدمة العملاء نيابةً عن المستخدم وتنتظر حتى يتم الرد من قبل ممثل الخدمة، ثم تقوم بالاتصال بالمستخدم مرة أخرى ليتمكن من متابعة طلبه.

تشمل الشركات التي تدعم هذه الميزة مجموعة متنوعة من القطاعات مثل شركات الطيران وشركات الاتصالات وتجار التجزئة وشركات التأمين وغيرها.

يمكن للمستخدمين تحديد سبب مكالمتهم وتقديم طلباتهم بسهولة، مثل تحديث الحجز أو مشكلة الأمتعة أو إلغاء الرحلة، وذلك قبل أن يتم توصيلهم بممثل الخدمة.

ويقدم جوجل تحديثات عبر الرسائل القصيرة ليطلع المستخدمين على التقدم الحاصل قبل الاتصال بممثل الشركة.

تتيح هذه الميزة للمستخدمين إلغاء طلب الاتصال في أي وقت بعد تقديمه.

وتتوفر الميزة التجريبية حاليًا في الولايات المتحدة عبر تطبيق جوجل لنظامي أندرويد و iOS، بالإضافة إلى متصفح Chrome.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.