آخر الأخبار

موقع ووردبريس ينظر في بيع محتواه لشركات الذكاء الاصطناعي


 يبدو أن شركة Automattic، الشركة الأم لموقع ووردبريس، تخوض محادثات مع شركات الذكاء الاصطناعي مثل MidJourney و OpenAI لبيع محتواها، وفقًا لتقرير حديث من 404 Media.

على الرغم من عدم وضوح تفاصيل الصفقة بعد، يبدو أن هناك تباينًا داخليًا في Automattic بشأن مدى ملاءمة بيع المحتوى لشركات الذكاء الاصطناعي، خاصةً مع احتمال وجود محتوى يعتبر حساسًا للغاية.

ومع ذلك، تسعى Automattic لتهدئة المستخدمين، مؤكدة أنه بإمكانهم إلغاء الاشتراك في أي وقت، ولكن الجدل لا يزال قائمًا حول قرارات الشركة المستقبلية.

تتزايد المخاوف بشأن مصير المحتوى الخاص بالمستخدمين، خاصةً بعدما كشف التقرير أن بعض المحتوى قد دخل في مجموعات بيانات التدريب، بما في ذلك الإعلانات من حملة آبل ميوزك القديمة.

يأتي هذا التطور في سياق ازدهار الذكاء الاصطناعي، حيث يسعى العديد من المنشئين لاستخدام تقنيات التوليد النصي والصوري في تحسين منتجاتهم وخدماتهم.

مع ذلك، يثير استخدام البيانات والمحتوى الشخصي تساؤلات حول الخصوصية والأخلاقيات، وسط مخاوف من استغلال البيانات وانتهاك الخصوصية.

وفي ظل هذه التطورات، تسعى Automattic إلى تقديم خيارات جديدة للمستخدمين تمكنهم من السيطرة على استخدام بياناتهم، ولكن التحديات القانونية والأخلاقية ما زالت تعترض الطريق.

وبينما تبذل Automattic جهودًا لتوضيح نواياها والحفاظ على ثقة مستخدميها، يظل الجدل مستمرًا حول مستقبل محتوى الويب وخصوصيته.

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.