آخر الأخبار

سام ألتمان يسعى للحصول على موافقة الحكومة الأمريكية لمشروع تصنيع رقاقات الذكاء الاصطناعي


 في خطوة جريئة نحو تعزيز صناعة رقاقات الذكاء الاصطناعي على الصعيد العالمي، يسعى سام ألتمان، الرئيس التنفيذي لشركة OpenAI، للحصول على موافقة الحكومة الأمريكية على مشروعه الضخم.

وفقًا لما ذكرته وكالة بلومبرغ، يهدف ألتمان إلى تعزيز التصنيع العالمي لرقاقات الذكاء الاصطناعي، وهو جهد يتعارض مع بعض المخاوف الأمنية ومكافحة الاحتكار في واشنطن.

ألتمان قام بلقاء مستثمرين وشركاء محتملين في الولايات المتحدة والشرق الأوسط وآسيا لمناقشة خططه، حيث أكد لهم أنه لا يمكنه المضي قدمًا دون الحصول على موافقة الحكومة الأمريكية.

وفي محاولة لتأمين تمويل جزئي، يهدف ألتمان إلى جمع مليارات الدولارات لتعزيز قدرة العالم على تصنيع رقاقات الحوسبة المتطورة، بهدف تجنب النقص المتوقع والذي يهدد بالتداخل مع تطبيقات الذكاء الاصطناعي على نطاق واسع.

تعد شركة تايوان لتصنيع أشباه الموصلات وإنتل وسامسونج من بين الشركات الرئيسية التي تصنع مثل هذه الرقاقات، مما يشير إلى أن هناك إمكانية لتحالفات محتملة معها.

وتفيد التقارير بأن ألتمان قام بلقاء مديرين تنفيذيين كبار في شركة سامسونج وشركة تايوان لتصنيع أشباه الموصلات، بالإضافة إلى التفاوض مع صناديق الثروة السيادية في الشرق الأوسط بشأن الاستثمارات المحتملة.

وتسعى OpenAI إلى التعاون مع حكومة الولايات المتحدة فيما يتعلق بالموافقات والتوقيت وهيكل المشروع، وقد قام ألتمان بلقاء وزيرة التجارة جينا ريموندو، ويعمل حاليًا على ترتيب اجتماعات مع مسؤولين آخرين.

وتقول OpenAI إن المناقشات التي أجرتها مع مسؤولي التجارة كانت مثمرة بخصوص زيادة البنية التحتية العالمية وسلاسل التوريد للرقاقات والطاقة ومراكز البيانات الضرورية للذكاء الاصطناعي والصناعات الأخرى ذات الصلة.

ومع إمكانية إنشاء شركة جديدة منفصلة عن OpenAI، يواجه ألتمان تحديات فيما يتعلق بقوانين منع المنافسة ومكافحة الاحتكار، الأمر الذي يجعل الحصول على موافقة الحكومة الأمريكية ضروريًا قبل المضي في خططه.

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.